طقس اليوم الجمعة أول أيام رمضان- حالة عدم استقرار قوية

طقس اليوم الجمعة أول أيام رمضان- حالة عدم استقرار قوية
طقس غدا الجمعة
https://www.sba7egypt.com/?p=244456
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

كتبت / مروة.. طقس اليوم الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك، يكون غير مستقر على جميع الأنحاء، حيث تتعرض البلاد لمنخفض خماسيني قوي جاف ومثير للغبار، مع ارتفاع درجات الحرارة، العواصف شديدة قد تصل للمرحلة الثالثة اي هتعدي ١٠٠كم في الساعة في بعض الأماكن المكشوفة، متوقع سقوط امطار خفيفة على مناطق متفرقة من الشمال.

 

درجات الحرارة

القاهرة الكبرى والوجه البحري(الدلتا) يكون حار نهارا بارد ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة علي مناطق متفرقة، مع احتمال سقوط امطار خفيفة على مناطق متفرقة.

السواحل الشمالية الغربية، لطيف نهارا بارد ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مع احتمال سقوط امطار خفيفة على أماكن متفرقة واضطراب في الملاحة البحرية، السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يكون الطقس حار نهارا، بارد ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة قد تصل إلى حد العاصفة وأمطار خفيفة على أماكن متفرقة من السواحل الشرقية ووسط سيناء، اما الجنوب اضطراب في الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس.

شمال وجنوب الصعيد، يكون شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة قد تصل لحد العاصفة، درجات الحرارة قد تصل ل ٤٢ درجة في الظل

الصور الثلاثة توضح هبات الرياح وبداية دخولها الساحل الغربي لمصر، الصورة الأولى توضح دخول المنخفض غرب مصر تحديدا الساحل الغربي الساعة ١٢ منتصف الليل اليوم هتكون هبات الرياح ٥٢ كم في الساعة.

الصورة الثانية، تزايد سرعة الرياح كلما اتجهت للداخل مقارنه الصورة الأولى بالثانية على سبيل المثال لا الحصر القاهرة هتكون ٢٦ كم في الساعة وزيادة المناطق المتأثرة بالعاصفة على سبيل المثال واحة سيوة هتوصل ٤٩كم في الساعة.

الصورة الثالثة، على سبيل المثال بتورينا تأثر معظم البلاد بالعاصفة، الساعة ٣ عصر الغد سرعات الرياح عالية تتراوح مابين ال ٦٥كم الي ١٠٠كم/الساعة، ونلاحظ تأثر شبه جزيرة سيناء وغرب خليج السويس سرعات رياح عالية تصل لـ ١٠٠كم او أكثر في الساعة.

اقرأ أيضاً:

طقس أول يوم رمضان الجمعة 25 أبريل في مصر