طقس البحيرة اليوم… تساقط أمطار خفيفة ورياح نشطة

طقس البحيرة اليوم… تساقط أمطار خفيفة ورياح نشطة
طقس البحيرة اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=419966
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت الهيئة العامة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بأن تشهد محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطقها، وهبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على كافة الأنحاء.

طقس البحيرة

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود المحافظة طقس مائل للدفء نهاراً، شديد البرودة ليلاً على أغلب الأنحاء، مع نشاط بحركة الرياح السطحية، والتي تكون شمالية غربية إلى غربية، فيما تكون حالة البحر المتوسط مضطربة، حيث يسجل ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 3 أمتار.

وبالنسبة لتوقعات درجات الحرارة على المحافظة، فتسجل البحيرة، اليوم 21 للعظمى، و11 لصغرى.

طقس القاهرة الكبرى والوجه البحري

فيما تشير توقعات الأرصاد بأن تشهد محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري طقس مائل للدفء أثناء ساعات النهار، شديد البرودة ليلاً، مع نشاط بحركة الرياح، وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة على مناطق من محافظات دمياط وبور سعيد.

حالة الطقس بالسواحل الشمالية

وأما عن السواحل الشمالية، فتشهد طقس معتدل على السواحل الغربية، مائلاً للدفء على السواحل الشرقية، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من محافظات الإسكندرية والسلوم ورشيد وبلطيم.

طقس جنوب سيناء ومحافظات الصعيد

كما يسود طقس دافئ على جنوب سيناء نهاراً، بارد ليلاً، فيما يكون شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وتناشد هيئة الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة خاصةً في المناطق التي من المتوقع أن تشهد هطولاً للأمطار، حرصاً على أمنهم وسلامتهم.

اقرأ أيضاً: