طقس الأسبوع منخفض جوي وتقلبات جوية على جميع المحافظات منتصف وآخر الأسبوع الجاري

طقس الأسبوع منخفض جوي وتقلبات جوية على جميع المحافظات منتصف وآخر الأسبوع الجاري
مواعيد نوات محافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=185088
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض من خلال موقع صباح مصر طقس الأسبوع الجاري، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد أكثر من منخفض جوي وتقلبات جوية على جميع المحافظات منتصف وآخر الأسبوع الجاري.

 

طقس الأسبوع

حيث يكون الطقس بارد نسبياً نهاراً على معظم مناطق مصر وبارد إلى شديد البرودة ليلاً خاص على مرتفعات سيناء ووسط الصعيد، ويسود طقس مستقر وباردة خلال بداية الأسبوع مع سيطرة مرتفع جوي على الأجواء مع تشكل الشبورة المائية على أجزاء واسعة من شمال البلاد.

وتتوقع الأرصاد الجوية انخفاض ملموس في درجات الحرارة مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر لتقترب درجات الحرارة لصفر مئوية ببعض المناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس يوم الأثنين

وبالنسبة لحالة الطقس في منتصف الأسبوع، تبدأ التقلبات الجوية الغير مستقرة وهذا بسبب تأثر مصر بمنخفض جوي مصحوب بأمطار رعدية ورياح نشطة، يوم الاثنين المقبل تقترب جبهة هوائية باردة تدريجياً من السواحل الشمالية الغربية، حيث تكون مصحوبة مع منخفض علوي بارد يتمركز شرق القارة الأوروبية.

حيث تعمل الرياح القوية بطبقات الجو العليا على عدم تعمق الكتلة الهوائية الباردة مما ينعكس على كميات الهطولات مع بداية الحالة، وتنشط رياح غربية إلى جنوبية غربية مثيرة للغبار والأتربة خاصة على شمال غرب البلاد مع ارتفاع الأمواج واضطراب البحر مع ساعات المساء تتهيأ الفرصة لسقوط زخات رعدية من الأمطار على السواحل الشمالية الغربية.

حالة الطقس يوم الثلاثاء:

هذا وتمتد الكتلة الهوائية الباردة لتشمل معظم مناطق البلاد مع تشكل منخفض سطحي على جزيرة قبرص وتمتد الهطولات المطرية لتشمل معظم السواحل الشمالية المصرية وأجزاء من شمال الدلتا، وتتزايد شدة الرياح النشطة المرافقة للحالة الجوية مما يتسبب في إثارة الغبار والأتربة على شمال البلاد.

حالة الطقس يوم الأربعاء:

تتوقع الأرصاد الجوية أن يتحرك المنخفض السطحي إلى شرق البحر المتوسط حيث تظل الفرصة مهيأة لسقوط زخات من الأمطار الرعدية على أجزاء على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وأجزاء من شمال ووسط سيناء.

طقس الأسبوع

وبالنسبة لحالة الطقس في نهاية الأسبوع الجاري تتعرض البلاد لمنخفض جديد يؤثر على مصر مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وفرص للثلوج على مرتفعات سيناء، حيث يتشكل منخفض سطحي إلى الشرق من جزيرة كريت يترافق مع كتلة هوائية قطبية المنشأ مما يتسبب في انخفاض درجات الحرارة وتساقط زخات من الأمطار الرعدية تشمل أجزاء من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة وتمتد لتشمل مدن القناة وأجزاء من شمال الصعيد وسيناء مع فرصة لتساقط الثلوج على جبال سانت كاترين.

حالة الطقس اليوم السبت 21-12-2019 في جميع المحافظات