سماء صافيه وإرتفاع في درجات الحرارة تعرف على توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة طقس دمياط اليوم الثلاثاء 22-9-2020

سماء صافيه وإرتفاع في درجات الحرارة تعرف على توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة طقس دمياط اليوم الثلاثاء 22-9-2020
طقس دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=353244
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشفت توقعات هيئة الأرصاد الجويه عن حالة طقس دمياط اليوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر سبتمبر الجاري، حيث يتوقع ان تشهد المحافظة ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مع سماء صافيه وهدوء حذر في سرعه الرياح.

ارتفاع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

بالتزامن مع توقعات ان تصل درجه الحراره العظمى اليوم الثلاثاء إلى 31 درجه مئويه ، كما يتوقع ارتفاع درجه الحراره الصغرى حيث تسجل 24 درجه مئويه وفقا لتوقعات هيئه الأرصاد الجوية.

هدوء حذر في سرعة الرياح

كما تشير التوقعات الي ان تشهد المحافظه هدوء حذر في سرعه الرياح حيث يتوقع ان تصل سرعتها إلى 16 كيلو متر في الساعه على مدار اليوم الثلاثاء بالتزامن مع توقعات بأن يسود طقس مشمس وصافي على كل أنحاء المحافظة نهارا على أن تشهد المحافظه طقس دافئ طوال ساعات الليل.

السبب وراء شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة

وبالرغم من وجود درجة حرارة إلى حد ما متوسطه حيث تسجل المحافظة 31 درجه مئويه ولكن يشعر المواطن بارتفاع درجات الحراره بشكل كبير وخاصة ساعة الظهيره ويعود السبب الى ارتفاع نسبه الرطوبه و المتوقع ان تسجل 65% على مدار اليوم الثلاثاء في كل انحاء المحافظه بالاضافه الى انعدام فرص سقوط الأمطار على كل المدن والقرى لتسجل نسبه سقوط الامطار 0%.

استعدادات محافظة دمياط لموسم الشتاء

وعلى الجانب الآخر تستعد محافظه دمياط لإستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار بالتزامن مع شن حملات مكبرة على كل المدن والقرى لتطهير مصارف مياه الأمطار والتاكد من عملها استعدادا للتعامل مع طوارئ سقوط الامطار المتوقع ان تشهدها المحافظه بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

أقرأ أيضاً:

ندوه إعلامية عن المشكلة السكانية وأثرها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سيف الدين بدمياط