سقوط أمطار متوسطة على بعض مناطق شمال سيناء ورياح باردة

سقوط أمطار متوسطة على بعض مناطق شمال سيناء ورياح باردة
طقس
https://www.sba7egypt.com/?p=396891
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، مع هبوب رياح باردة وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

 

ووفقاً لتنبؤات خبراء الأرصاد الجوية، فقد تساقطت الأمطار على مناطق كل من: الشيخ زويد، والعريش، وبئر العبد، ووسط سيناء، بينما استمرت الحركة المرورية بالشوارع والطرق، دون التأثير على حركة المواطنين.

وعليه تم الدفع بسيارات شفط المياه التي انتشرت بجميع شوارع المحافظة، لمباشرة عمليات شفط مياه الأمطار بكافة مراكز ومدن الجيزة، تفادياً لحدوث أي سيول أو كوارث قد تنتج عن سقوط الأمطار.

وبناءاً على سوء الأحوال الجوية، فقد رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي حالة الطوارئ بجميع المحافظات، ودرجات الاستعداد القصوى لمواجهة هطول الأمطار الغزيرة، باستخدام المعدات والأجهزة اللازمة، بينما قام المحافظون بتجهيز غرفة العمليات الرئيسية للعمل على مدار اليوم، وربطها بغرف العمليات الفرعية، للتعامل الفوري مع أي استغاثات أو شكاوي قد تتلقاها من المواطنين، حرصاً على حياتهم، وللمتابعة المستمرة للأحوال الجوية.

وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء عن اتخاذ عدد من الإجراءات والتي تشمل الآتي: مباشرة أعمال تطهير صفايات الأمطار بصفة دورية، ومعالجة أي تلفيات بها، إلى جانب تمركز الشفاطات والمعدات وسيارات شفط المياه بجميع الشوارع والمحاور الرئيسية، فيما تتمركز المعدات في الأماكن التي من المتوقع أن ججمع المياه بها.

إقرأ أيضاً

أمطار غزيرة تضرب الجيزة الآن ومتابعة أعمال شفط المياه