درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة بدءً من غداً الثلاثاء 20 وحتى الخميس 22 أكتوبر

درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة بدءً من غداً الثلاثاء 20 وحتى الخميس 22 أكتوبر
امطار الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=365281
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة بدءً من غداً الثلاثاء 20 أكتوبر وحتى يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر علي جميع محافظات مصر.

 

حيث تتعرض البلاد لموجة من التقلبات الجوية وتساقط الأمطار خاصة علي السواحل الشمالية الغربية، وقد تصل الأمطار إلي حد السيول علي بعض المناطق.

درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن يكون الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري نهاراً، بينما يكون معتدل علي السواحل الشمالية ويكون حار علي شمال وجنوب الصعيد.

حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة علي السواحل الشمالية يوم الأربعاء، كما تنخفض درجات الحرارة علي جميع المحافظات بدءً من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر الجاري.

حيث يكون الطقس معتدل علي القاهرة والوجه البحري نهاراً، ويكون معتدل علي السواحل الشمالية ومائل للحرارة علي شمال وجنوب الصعيد.

أما بالنسبة لحالة الرياح فمن المتوقع أن تكون معتدلة وتنشط في بعض الأوقات علي القاهرة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء غداً الثلاثاء، بينما تكون نشطة علي السواحل الشمالية وجنوب سيناء يوم الخميس المقبل، مما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية علي البحر الأحمر وخليج السويس.

توقعات تساقط الأمطار

تتوقع الأرصاد الجوية تساقط أمطار من خفيفة إلي متوسطة يوم الثلاثاء علي السواحل الشمالية بنسبة 50%، بينما تكون من متوسطة إلي غزيرة يوم الأربعاء بنسبة 60%.

حيث من المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة علي السواحل الشمالية الغربية وتكون رعدية بنسبة 80%، كما تكون هناك فرصة لتساقط الأمطار علي السواحل الشمالية الشرقية.

كما يستمر تساقط الأمطار المتوسطة يوم الخميس علي السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وتكون هناك فرصة لتساقط الأمطار علي شمال الصعيد

درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 3 أيام المقبلة

القاهرة العظمى من 28 إلى 25 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة.

الوجه البحري من 28 إلى 25 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة.

السواحل الشمالية من 23 إلى 25 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة.

جنوب سيناء من 31 إلى 33 درجة والصغرى من 23 إلى 24 درجة.

شمال الصعيد من 28 إلى 33 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة.

جنوب الصعيد من 30 إلى 37 درجة والصغرى من 23 إلى 25 درجة.

الأرصاد

الأرصاد

 

اقرأ أيضاً:

بالصور رئيس ميناء دمياط يوجه بالإستعداد لمواجهة الأثار المحتملة للطقس السيئ