حالة الطقس من اليوم الأحد 9 إلي الثلاثاء 11 يونيو بجميع المحافظات

حالة الطقس من اليوم الأحد 9 إلي الثلاثاء 11 يونيو بجميع المحافظات
طقس
https://www.sba7egypt.com/?p=135083
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس من اليوم الأحد 9 إلي الثلاثاء 11 يونيو بجميع المحافظات، أن نفتتح الاسبوع دون تغييرات جوهرية على حالة الطقس على المناطق الشمالية حيث يكون الطقس معتدل على مدن الساحل الشمالي، مائل للحرارة الى حار على المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا الى شمال الصعيد.

 

هذا وتميل الحرارة للانخفاض نسبيًا على مناطق وسط وجنوب الصعيد لتكون حول وسط الثلاثينيات في المناطق الوسطى وحول أواخر الثلاثينيات إلى الأربعين جنوبًا، مع طقس حار.

كما تتوقع الأرصاد أن ترتفع الحرارة شمالًا بداية من يوم الاثنين، و توالي ارتفاعها يوم الثلاثاء لتصل درجة الحرارة العظمى إلى أوائل الثلاثينيات على مدن الساحل الشمالي مع ارتفاع مستوى الرطوبة النسبية، وتصل إلى أواخر الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال حيث العظمى المتوقعة في القاهرة يوم الاثنين ٣٦ درجة ترتفع يوم الثلاثاء إلى ٣٨ درجة. بينما ترتفع الحرارة بقيم طفيفة على مناطق وسط الصعيد لتكون حول أواخر الثلاثينيات، وتصل إلى أوائل الأربعينات جنوبًا.

وتكون الأجواء مشمسة على معظم المناطق يتخللها ظهور متفرق للسحب المرتفعة، وبالنسبة لحالة الرياح تكون من معتدلة إلى نشطة إجمالًا، وتبقى حالة البحرين معتدلة و مهيئة للأنشطة البحرية، كما تتشكل الشبورة صباحًا على بعض المناطق من شمال الجمهورية.