حالة الطقس غير مستقرة حتى يوم الجمعة المقبل.. والأرصاد تحذر

حالة الطقس غير مستقرة حتى يوم الجمعة المقبل.. والأرصاد تحذر
https://www.sba7egypt.com/?p=83416
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال بالتأكيد على أنه سوف تشهد محافظات مصر حالة الطقس غير مستقرة حتى يوم الجمعة المقبل، حيث قال إن البلاد تتعرض حاليًا لموجة متوسطة من حالات عدم الاستقرار المتوسطة فى الأحوال الجوية.

 

حيث أضاف الدكتور أحمد عبدالعال فى بيان له، اليوم أن حالة عدم الاستقرار من السمات الرئيسية لفصل الخريف، كما أكد على استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التى يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوباً على مدينتى حلايب وشلاتين وقد تكون غزيرة أحياناً على بعض المناطق يومى الخميس والجمعة.

كما نوه رئيس هيئة الأرصاد بأنه سوف يسود طقس معتدل اليوم على السواحل الشمالية الغربية ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً ولطيف فى أول الليل، ويكون مائل للبرودة فى آخره، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وعلى حلايب وشلاتين.

هذا وتشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية اليوم، وتتراوح بين متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية الغربية وتمتد إلى داخل مطروح وتكون خفيفة على سيناء ومدن القناة.

حيث أعلنت محافظات مصر حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية، وهذا بالتزامن مع تحذيرات الأرصاد الجوية بهطول أمطار، واحتمالات وصولها إلى حد السيول فى عدد من المناطق الساحلية والجبلية.