حالة الطقس: إنتهاء فصل الشتاء وهناك 4 ظواهر تشهدها البلاد طوال 92 يومًا

حالة الطقس: إنتهاء فصل الشتاء وهناك 4 ظواهر تشهدها البلاد طوال 92 يومًا
إنتهاء فصل الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=446170
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا على انه بداية من اليوم السبت الموافق 2021/3/20، في تمام الساعة 1:37 دقيقة بالظهر، حيث يعد اليوم هو اول ايام إنتهاء فصل الشتاء فلكيًا، حيث بدأ فصل الربيع والذي يستمر لمدة 92 يومًا و17 ساعة و54 دقيقة، حيث أضاف مسئولى الهيئة في البيان، على أن أهم ما يميز موسم فصل الربيع نحو 4 صفات رئيسية.

 

إنتهاء فصل الشتاء و4 ظواهر ستشهدها البلاد:

اولا: يتم تعامد الشمس على خط الاستواء.

ثانيا: يتم تساوى الليل مع النهار.

ثالثا: يكون فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي وفصل الخريف، وذلك في نصف الكرة الجنوبي.

رابعا: يتم البدء فى التسخين الحراري، والقيام بالتحرك فى المنخفضات الحرارية حيث ترتفع درجة الحرارة العظمى على غير العادة.

حالة الطقس وإنتهاء فصل الشتاء:

فيما كشف مسئولى الهيئة، في بيان اليوم، انخفاضا فى  نقطة الندى إلى ما دون الصفر وان ذلك يرجع بسبب تأثرها برياح جنوبية قادمة، وذلك فى مناطق صحراوية وسوف تستمر خلال الأيام القادمة، حيث اعلن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، ان نقطة الندى، سوف تساعد في العمل على تحديد نسبة الرطوبة في الهواء،  كما صرح الى أن ما دون الصفر تعني أن نسب الرطوبة منخفضة جدا.

كما ستبدأ انطلاق موجة حاره اليوم السبت، وسوف تستمر حتى الثلاثاء، وذلك فى بداية موسم فصل الربيع، فيما أضاف الى أن هذه الموجة، سوف تؤثر على كل الأنحاء، والتى تتسبب فى للارتفاع الملحوظ وذلك في درجات الحرارة، فيما تكون ذروته يومي الاثنين والثلاثاء، ثم تنخفض درجة الحرارة في نهاية يوم الثلاثاء بشكل كبير.

اقرأ ايضا

نوة الشمس الكبرى تضرب دمياط الأسبوع المقبل مع رياح نشطة وسقوط أمطار .. تعرف على التوقعات