حالة الطقس

حالة الطقس: إضطراب فى الملاحة وإنخفاض الرؤية وارتفاع الأمواج ل 6 أمتار

حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من خلال إنذارا بحريا خاصا بالبحر الأحمر وفى خليج السويس، وذلك بدءا من غداً الجمعة الموافق 26 من شهر مارس إلى يوم الإثنين الموافق 29 من شهر مارس 2021، فيما جاءت توقعات خبراء هيئة الأرصاد، عن وجود نشاط فى الرياح الشمالية الغربية، وذلك على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة البحرية تصل لحد العاصفة.

 

حالة الطقس اليوم

فيما كشف خبراء الهيئة،  إلى أن سرعة الرياح على خليج السويس، بدءا من 27 إلى 35 عقدة مع حدوث ارتفاع فى الامواج من 3.5 إلى 5.5 متر، وبسرعة الرياح على البحر الأحمر من 30 الى 35 عقدة وارتفاع الموج من 3.5 إلى 6 متر، كما جاءت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، على أن يشهد غدا الجمعة، طقسا مائلا للبروده، وذلك على مدينة القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ولسوف يكون هناك طقس مائلا للبرودة على السواحل والرياح نشطة على على السواحل الشرقيه، وسوف يكون هناك طقسا معتدلا على جنوب سيناء والرياح نشطة، وطقس لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

وجود نشاط فى الرياح

حيث أن البلاد سوف تشهد أمطارا خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية  والوجه البحرى على فترات غير منتظمة، وان هناك وجود نشاط فى الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

اما عن حالة الطقس فى ساعات الليل، فسوف يسود طقسا باردا على مدينة القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحرى والسواحل الشمالية وعلى شمال الصعيد، وطقسا مائلا للبرودة على جنوب الصعيد و جنوب سيناء.

درجات الحرارة وحالة الطقس

اما بالنسبة لدرجات الحرارة، غدا يوم الجمعة: على القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وعلى مدينة الإسكندرية فجاءت العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومحافظة مطروح فجاءت العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة، ومحافظة سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، ومحافظة قنا العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة.

اقرأ ايضا

انخفاض حاد في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

ثبات أسعار العملات اليوم الاثنين 27-5-2024 مقابل الجنيه المصري

تقدم بوابتنا أسعار العملات امام الجنيه المصري، في تلك المقالة الحالية بحسب التعاملات البنكيه عبر بنوك…

33 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الخضروات اليوم الاثنين 27-5-2024 من جميع الانواع في السوق المحلي

تقدم بوابتنا الاحدث من أسعار الخضروات لكل الانواع بحسب السوق المحلي في اليوم الاثنين 27 من شهر…

ساعتين ago