تغييرات جديدة في حالة طقس دمياط يوم الخميس المقبل وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة

تغييرات جديدة في حالة طقس دمياط يوم الخميس المقبل وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة
سقوط أمطار على دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=385658
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أكدت توقعات هيئة الأرصاد على أن تشهد محافظة دمياط تغييرات جوية في حالة طقس المحافظة بالتزامن مع توقعات بأن تشهد المحافظة سقوط أمطار غزيرة على كل أنحاء المحافظة فيما أشارت التوقعات إلى أن تشهد المحافظة نشاط ملحوظ في سرعة الرياح.

 

بينما تشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية إلى أن تشهد المحافظة سقوط أمطار غزيرة مع ارتفاع في نسبة الرطوبة وسط توقعات بأن ترتفع نسبة الرطوبة أيضاً على اغلب أنحاء محافظة دمياط فيما تنخفض درجة الحرارة على كل أنحاء المحافظة.

ومن المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة العظمى والصغرى على أن تسجل الصغرى 14 درجة مئوية وسط توقعات بأن تنخفض درجة الحرارة العظمى إلى أن تصل إلى 21 درجة مئوية بالتزامن مع توقعات بأن تشهد المحافظة سقوط أمطار غزيرة على اغلب أنحاء المحافظة مع توقعات بعواصف رعدية على كل أنحاء المحافظة.

ومن المتوقع أن تشهد المحافظة رياح نشطة على اغلب أنحاء المحافظة على أن تصل سرعتها يوم الخميس المقبل إلى 18 كم في الساعة على مدار اليوم، فضلا عن توقعات بأن تشهد المحافظة ارتفاع في نسبة الرطوبة على أن تسجل النسبة 74% على كل أنحاء المحافظة.

وتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من تقلبات الطقس المتوقعة يوم الخميس المقبل مؤكدة على الشعور بانخفاض درجات الحرارة أكثر من اللازم على بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

وعلى الجانب الآخر، أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط في بيان سابق لها على رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة على المحافظة.

إقرأ أيضاً

بالصور الإنتهاء من تطوير نهاية النيل برأس البر في دمياط بمشاركة المجتمع المدني