تعرف علي أخر نوات الإسكندرية 2020-2021 موعدها وسبب تسميتها – موعد نوة عوة

تعرف علي أخر نوات الإسكندرية 2020-2021 موعدها وسبب تسميتها – موعد نوة عوة
نوات الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=442242
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي أخر نوات الإسكندرية 2020-2021 حيث نتعرف علي موعدها وسبب تسميتها، وتتعرض محافظة الإسكندرية في موسم الشتاء لحوالي 18 نوة.

 

حيث اختار الصيادين في الماضي أسماء هذه النوات لمعرفة موعد الخروج في رحلات الصيد، بينما من الممكن أن تتغير مواعيد هذه النوات وهذا حسب التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد.

أخر نوات الإسكندرية 2020-2021

وقد شهدت المحافظة خلال موسم الشتاء الحالي العديد من النوات سواء شديدة الأمطار أو المتوسطة، حيث تختلف شدة كل نوة وعدد أيامها علي المدينة فهناك النوات شديدة الأمطار والرياح التي تهب في أوقات معينة حددها الصيادين في الماضي.

حيث اختار الصيادين أسماء هذه النوات حسب شدتها علي المدينة وتأثيرها علي حالة البحر، كما نتعرف من خلال التقرير التالي علي موعد وسبب تسمية أخر نوة تشهدها المدينة العام الجاري.

نوة عوة

حيث تهب نوة عوة علي محافظة الإسكندرية في الأسبوع الأخير من شهر مارس الجاري، كما يصاحبها رياح شرقية وهى أخر النوات الباردة التي تتعرض لها المدينة، حيث سميت بهذا الاسم بسبب صوت الرياح خاصة في فترة الليل.

كما لم يتم تحديد عدد أيامها حيث من الممكن أن تتغير في كل عام عن موعدها وعدد أيامها، حيث تكون شديدة الرياح وتنخفض درجات الحرارة خلالها بصورة ملموسة.

اقرأ أيضاً:

نوات الشتاء 2021.. توقعات بطقس سيىء وتساقط أمطار علي العديد من المحافظات تعرف علي التفاصيل