حالة الطقس

تعرف على تفاصيل نوات دمياط خلال شهر يناير المتبقيه لهذا العام 2022 .. الغطاس والكرم

‏تزامنا مع بداية نوة الفيضه الكبرى على اغلب أنحاء البلاد يقدم موقع صباح مصر تقاصيل نوات دمياط خلال شهر يناير المتبقية لهذا العام 2022 البلاد نوة الغطاس نوة الكرم خلال الشهر الجاري.

 

‏تشير التقارير هيئة الأرصاد الجوية إلى أن شهر يناير الجاري هو الشهر الابرد في موسم الشتاء لهذا العام حيث يتخلله عنه بعض النوات الجوية والتي يتبقى منها نوة الغطاس ونوة الكرم ‏هي التي تشهد البلاد على اثرها سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة خلال 9 أيام متتالية على نحو متفرق خلال الشهر الجاري.

تفاصيل نوة الغطاس

‏تضرب البلاد نوة الغطاس بداية من يوم 19 من شهر يناير الجاري تستمر تلك النوع الجوية لمدة ثلاثة أيام متتالية تشهد على اثرها البلاد سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة لمدة ثلاثة ايام على التوالي.

إلى جانب توقعات برياح غربية نشطة السرعة على اغلب الأبحاث التي تتزامن مع عيد الغطاس للأخوة الأقباط لذلك سمية بهذا الاسم نسبة إلى عيد الغطاس.

حيث يتوقع الخبراء في هيئة الأرصاد الجوية بأنه تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال تلك النوة الجوية، ‏تزامنا مع ارتفاع نسبة الرطوبة التي تؤثر على درجة شعور المواطنين بانخفاض درجة الحرارة.

أمطار دمياط

تفاصيل نوة الكرم

‏وأكدت هيئة الأرصاد الجوية على بداية نوة الكرم في يوم 28 من شهر يناير الجاري على أن تستمر تلك النوع الجوية ست ايام متتالية تشهد البلاد على اثرها سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على أغلب الأحيان وخاصة المحافظات الشمالية وكذلك المحافظات الساحلية.

إلى جانب توقعات يأن تشهد البلاد رياح نشطة السرعة تكون غربية في الاتجاه وتستمر خلال تلك النوة التي تشهد على اثرها البلاد تقلبات جوية جديدة تستمر خلال مدة النوة والمتوقع أن تكون ست ايام متتالية.

‏وعلى الجانب الآخر ترتفع نسبة الرطوبة وتنخفض درجات الحرارة و تنشط سرعة الرياح خلال تلك من النوة الجوية التي تؤثر على حالة الطقس ويكون في الغالب غائم جزئيا خلال ساعات النهار وغائم كليا خلال ساعات سقوط الامطار التي تتراوح من بين الساعة الظهيرة حتى المساء.

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات دمياط الجوية لموسم الشتاء الجديد 2020 -2021

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الدرهم الإماراتي اليوم السبت 8-6-2024 بالبيع والشراء

تحسنت الاوضاع الاقتصادية في مصر، وتحسن معها جميع أسعار الدرهم الإماراتي في التعامل الرسمي من البيع والشراء،…

39 دقيقة ago

ثبات أسعار الخضروات اليوم السبت 8-6-2024 في الاسواق … تعرف عليها

ثبات كبير وملحوظ في أسعار الخضروات، لكل الانواع بحساب الاسواق المحلية، حيث تقدم منصتنا الاحدب من تلك…

ساعتين ago