تعرف على الطقس السائد على جميع محافظات مصر ودرجة الحرارة الآن

تعرف على الطقس السائد على جميع محافظات مصر ودرجة الحرارة الآن
هطول أمطار متوسطة ورياح مثيرة للرمال
https://www.sba7egypt.com/?p=190658
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

الطقس السائد على جميع محافظات مصر ودرجة الحرارة الآن، حيث تشهد مختلف أنحاء البلاد حالة من الطقس الغير مستقرة، فتعيش محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية أجواء ممطرة مصحوبة بنشاط حركة الرياح بصورة متوسطة.

 

فيما تشهد المحافظات المختلفة انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة، مما ينتج عنه طقس بارد على معظم أنحاء البلاد، فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من سقوط الأمطار على شمال البلاد اليوم السبت  الـ4 من يناير الجاري، حيث تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

 

وأوضحت الأرصاد أن هناك حركة رياح نشطة اتجاهها من الغرب، تثير الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وأسفر عن قلق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وبصورة عامة يصبح الطقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً وتزيد حالة الصقيع ليلاً في وسط سيناء وشمال الصعيد.

 

 

ومن جانب آخر تشهد حركة الموج على مستوى البحر المتوسط حركة معتدلة إلى مضطربة، حيث يصل ارتفاعه من مترين إلى مترين ونصف، أما البحر الأحمر فتكون حالة الموج فيه مضطربة، حيث يصل ارتفاعه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، وتكون حركة الرياح عليهما سطحية اتجاهها شمالية غربية.

 

وإليكم بعض درجات الحرارة في المحافظات المختلفة

 

المحافظة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 15°
الأسكندرية 10° 16°
قنا 17°
الأقصر 17°
أسوان 18°

تأجيل الامتحانات لجميع المراحل بمحافظة البحيرة غداً بسبب الطقس السيء