تحسن تدريجي في حالة الطقس علي جميع المحافظات

تحسن تدريجي في حالة الطقس علي جميع المحافظات
حالة الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=432396
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

توقعت هيئة الأرصاد الجوية حدوث تحسن تدريجي في الطقس غدا السبت حيث يكون الطقس مائل للدفء والقاهرة والجبهة البحرية مائل للبرودة ليلا ومعتدلة نهارا وباردة جدا ليلا على الساحل الشمالي وجنوب سيناء والغردقة وجنوب مصر دافىء نهارا وبارد في الليل وحارة نهارا وبارد ليلا في شمال الصعيد مع ظهور شبورة كثيفة في كل الاتجاهات في الصباح في القاهرة الوجه البحري وشمال الصعيد.

 

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب عدد من المحافظات، الجمعة، مع سقوط أمطار غزيرة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وتسببت الأمطار فى غرق شوارع عدد من المدن.

استمر الطقس السيئ في ضرب عدد من المحافظات مع هطول أمطار غزيرة وانخفاض حاد في درجات الحرارة مع هطول أمطار غزيرة تسببت فى غرق الشوارع وعدد من المدن وفى الإسكندرية ضربت أمطار نواة “شمس صغيرة” على ساحل الإسكندرية مصحوبة برياح شمالية غربية وهبوط فى درجات الحرارة وشارك فى جهود الأحياء وشركات الصرف الصحى ومياه الشرب وخدمات البيئة المصرية ونظافة النهضة ودفع 180 سيارة شفط.

وشهدت مدن محافظ القليوبية أمطار غزيرة تسببت في فيضانات في الشوارع وتعطيل حركة المرور على الطريق الإسكندرية الزراعي والقاهرة مع تدخل شركات مياه الشرب في شفطها وشهدت مدن أخرى تحسنًا نسبيًا يرافقه صقيع في الهواء وأكد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان أن الاستعدادات جارية لتقلبات الجو لمواجهة موجة الطقس وشدد على تزايد انتشار الفرق وسيارات الاستجابة السريعة للتعامل مع سوء الأحوال الجوية.

وأدى سوء الأحوال الجوية فى البحيرة إلى انقلاب يخت خاص على نهر النيل أمام مدينة رشيد حيث شهد هطول أمطار غزيرة ورياح قوية تسببت في سقوط شخصين في المياه وقالت سلوى زكي رئيس المركز وفرع رشيد المحلي إن سوء الأحوال الجوية بالمدينة ادى إلى انقلاب يخت فى النيل مضيفًا أنه اليخت كان يضم شخصين لحراسته و سقطا في النيل ونجا سالمًا.

اقرأ أيضا