بيان الأرصاد الجوية عن طقس اليوم وتوقعات تساقط الأمطار

بيان الأرصاد الجوية عن طقس اليوم وتوقعات تساقط الأمطار
طقس اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=414272
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

بناءاً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، أعلن محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات بأنه ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار.

أماكن تساقط الأمطار

كما يتوقع خبراء الأرصاد بتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية ومطروح والسلوم ورشيد وبلطيم، بينما تشهد بعض المناطق من محافظات البحيرة والدقهلية وكفر الشيخ هطول أمطار خفيفة على فترات متقطعة.

طقس السواحل الشمالية الغربية

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية نهاراً، بارد ليلاً، مع نشاط في حركة الرياح المثيرة للأتربة والغبار.

 

طقس القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية

كما تشهد محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية طقس معتدل نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، مع رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

طقس جنوب سيناء ومحافظات الصعيد

فيما تشهد محافظات جنوب سيناء طقس مائل للدفء أثناء ساعات النهار، بارد ليلاً، بينما يسود طقس مائل معتدل نهاراً على محافظات شمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً، مع اعتدال في حركة الرياح.

وقد أعلنت هيئة الأرصاد عن استمرار حالة التغيرات في الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع الجاري، مع اختفاء الشبورة المائية الكثيفة التي شهدتها البلاد الفترة الماضية، مع استمرار حركة الرياح المثيرة للرمال، والتي يقل معها الرؤية الأفقية على الطرق، خاصةً الطرق السريعة.

قرأ أيضاً: