ايمان شاكر: خلال ساعتين من الأن هتبدأ تزيد الأمطار وهتنتهي الموجة غدا

ايمان شاكر: خلال ساعتين من الأن هتبدأ تزيد الأمطار وهتنتهي الموجة غدا
https://www.sba7egypt.com/?p=214376
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

كشفت ايمان شاكر مديرة مركز الاستشعار عن بعد التابع لهيئة الأرصاد الجوية في عدة تصريحات تليفزيونية بأن البلاد تواجه حالة من عدم الاستقرار بدءً من اليوم الخميس وتنتهي السبت وأن بعض محافظات الجمهورية تتعرض حالياً لأمطار غزيرة وأن نشاط الرياح يتراوح سرعته 25: 30 عقدة بما يعادل 50: 60 كم/ س.

وأثناء حديثها هاتفياً على برنامج كل يوم  لقناة أون أي، ردت قائلة بأن ذروة حالة الطقس بدأت اليوم الخميس الساعة الثانية عشر ظهراً وتستمر حتى مساء غداً الجمعة.

وأوضحت بأن ذروة الحالة مستمرة، ولكن ستزيد سرعة الرياح والأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة، الوجه البحري، مدن القنال.

ونوهت الإعلامية بسمة وهبه على المشاهدين بأن ينتبهوا لحديث الدكتورة إيمان شاكر، حيث تتعرض بعض المحافظات لأمطار غزيرة ربما لسيول وتستمر ايضاً في خليج السويس وشمال وسلاسل جبال البحر الأحمر بعض المناطق من شمال الصعيد.

ايمان شاكر: خلال ساعتين من الأن هتبدأ تزيد الأمطار وهتنتهي الموجة غدا

وبالرغم من ذلك بدأت تنحصر الرياح الترابية وتقل حدتها على جنوب الصعيد، لذلك تم إغلاق الطرق الصحراوية، وصلت لأقل من 50 متر، وسوف تهدأ إلى حدً ما العواصف الترابية في جنوب الصعيد، وربما تزداد شدة الرياح على المناطق الشمالية مثل الدلتا والقاهرة، نظراً لطبيعتها الجغرافية جبلية يتطور معها الأمر وتنحصر وتنزل في مخرات السيول.

وتستمر هذه الأحوال مساء غداً الجمعة، ثم يتحسن تدريجياً حتى ظهر السبت، وتقل كمية الأمطار على المحافظات السابق ذكرها، وأن الأمطار ستخف في القاهرة الساعة الثامنة مساء غداً، ولكن مستمرة على شمال سيناء.

وأوضحت ايضاً أثناء حديثها أن فصل الربيع قادم والأحوال الجوية ستتحسن تدريجياً، وأن هذه الحالة التي تعرضت لها البلاد هذه الأيام لم نواجهها منذ 1994 ووارد أن لن تتكرر إلى بعد فترات طويلة.