انخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار علي بعض المحافظات – تعرف علي التفاصيل

انخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار علي بعض المحافظات – تعرف علي التفاصيل
حالة الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=500408
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار علي بعض محافظات مصر خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن تتراجع الموجات الحارة خلال الأيام المقبلة وحتى بدء فصل الخريف.

 

حيث من المقرر أن يبدأ فصل الخريف يوم 22 سبتمبر الجاري، وقد أشارت الدكتور إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي أن درجات الحرارة العظمى سوف تكون ما بين 33 إلي 34 علي القاهرة.

انخفاض درجات الحرارة وتساقط أمطار

كما أضافت أن محافظات مصر من المتوقع أن تتأثر بالمرتفع الجوي وهذا بعد انتهاء تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي والذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة والأجواء الحارة التي تعرضت لها البلاد.

حيث من المتوقع أن تتأثر البلاد بوجود كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تؤثر علي شمال الجمهورية والقاهرة، حيث تكون درجات الحرارة العظمى علي السواحل الشمالية ما بين 31 إلي 32 درجة، بينما تسجل علي القاهرة من 33 إلي 34 درجة.

كما أضافت الدكتور إيمان شاكر أن نسبة الرطوبة انخفضت قليلا مما أدي لزيادة الشعور بالتحسن التدريجي في الطقس خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر، حيث من المتوقع تساقط أمطار خفيفة علي السواحل الشمالية حتى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس 26-8-2021 في جميع محافظات مصر