انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة غداً مع نشاط حركة الرياح

انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة غداً مع نشاط حركة الرياح
أخبار الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=392683
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

وفقاً لما توقعته هيئة الأرصاد الجوية، تشهد محافظات الجمهورية، غداً انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، مع نشاط في حركة الرياح.

 

فيما تقل فرص سقوط الأمطار، حيث من المتوقع أن تشهد بعض مناطق السواحل الشمالية هطول أمطار خفيفة، لتمتد لمناطق شمال الصعيد، وسط وجود شبورة مائية تغطي سماء معظم محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري.

حالة الطقس على السواحل الشمالية

يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية نهاراً، مائل للبرودة ليلاً على كافة الأنحاء، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تصل نسبتها 30%، على بعض مناطق محافظات (الإسكندرية، مطروح، بلطيم، رشيد، دمياط، بورسعيد، رفح، العريش)، مع وجود شبورة مائية.

حالة الطقس بمناطق الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد

فيما تتوقع الهيئة هطول أمطار خفيفة (30%) على بعض المناطق من محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، فيما تشهد تلك المناطق طقس دافئ لتشمل بدورها محافظات (البحيرة، الدقهلية، الفيوم، المنيا، بني سويف، كفر الشيخ)، بينما يسود طقس حار على جنوب الصعيد، واعتدال بحركة الرياح.

حالة الطقس بمحافظات القاهرة الكبرى

أعلنت الأرصاد الجوية أن محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ستشهد طقس دافئ نهاراً، مائل للبرودة ليلاً مع اعتدال بحركة الرياح، مع انخفاض فرص سقوط الأمطار.

وفيما يخص درجات الحرارة التي يسجلها غد الثلاثاء، فتسجل القاهرة 23 للعظمى و13 للصغرى، والإسكندرية 22 للكبرى و13 للصغرى، فيما تسجل سوهاج 28 للكبرى، و10 للصغرى، وأسوان 31 للعظمى و 11 للصغرى.

اقرأ أيضا