حالة الطقس

المركز يحذر من طقس الأيام المقبلة ومن المتوقع هطول امطار غزيرة

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة غدا الثلاثاء قبالة الساحل الشمالي الغربي وشواطئ الدلتا وستنخفض شدتها في محافظات الوجه البحري وشمال سيناء والقاهرة وشمال صعيد مصر.

 

وأضاف المركز أن التنبؤات تشير إلى هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الشرقية والدلتا يوم الأربعاء، وتنخفض شدتها في محافظتي شمال سيناء ومن الممكن أن تصل إلى القاهرة.

يسود اليوم الطقس بارد لطيفا نهارا في مدن الساحل الشمالي ماعدا مطروح حيث يكون الطقس باردا هناك ولطيفا في باقي مناطق الشمال ووسط الجمهورية وحار من الجنوب وبارد جدا في الليل.

بالإضافة إلى ذلك، هناك جو مشمس بشكل عام في معظم المناطق، يتشابك مع تشكل السحب في مناطق في شمال غرب الجمهورية، مصحوبة بأمطار هناك، والتي يمكن أن تخترق ليلا وتصل إلى مناطق متفرقة على الساحل الشمالي الغربي، وتمتد السحب إلى داخل شمال الجمهورية مع تقدم اليوم.

أما حركة الرياح فهي معتدلة بشكل عام، ويزداد نشاطها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار وفي المساء في المناطق الشمالية الغربية بالجمهورية.

وعن حالة البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فإن البحر الأبيض المتوسط معتدل ويميل للرياح تدريجيا قبالة الساحل الشمالي الغربي، ويصبح أكثر عاصفة هناك ليلا، والبحر الأحمر معتدل ومناسب للأنشطة البحرية.

كما يتشكل شبورة في وقت متأخر من الليل في مناطق شمال ووسط سيناء شمال الجمهورية امتدادا لصباح الغد، ومن الممكن أن تصل إلى الضباب.

اقرأ أيضا

هدير حلمي

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الخضروات اليوم الاحد 26-5-2024 في السوق المحلي

نستعرض التفاصيل الكامله عن أسعار الخضروات من جميع الانواع في السوق المحلي بحسب اليوم الاحد 26 مايو…

16 دقيقة ago

طقس الإسكندرية اليوم الأحد 26-5-2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

نقدم للمواطن السكندري من خلال موقع صباح مصر حالة طقس الإسكندرية اليوم الأحد السادس والعشرون…

24 دقيقة ago