حالة الطقس

الكشف عن خريطة الأمطار والرياح بكافة الأنحاء بدءاً من غداً وحتى الخميس

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالكشف عن حالة الطقس المتوقعة، بدءاً من غداً الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2021 وحتى يوم الخميس القادم الموافق 18 فبراير 2021، حيث ستشهد البلاد حالة من الطقس السىء وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة انحاء الجمهورية، (من انخفاض في درجات الحرارة، حيث يصاحب ذلك وجود نشاط فى الرياح وذلك على أغلب الأنحاء مع سقوط الأمطار الغزيرة على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد).

 

خريطة الأمطار والرياح بكافة الأنحاء

فيما استعرض خبراء هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس بدءا من غدا وحتى نهاية الاسبوع فجاءت كالتالى:

بالنسبة لطقس غداً الثلاثاء الموافق 16 فبراير:

على مدينة القاهرة ومدن القناة: فتأتى فرص سقوط الأمطار متوسطه، وذلك على فترات متباعده مع وجود هبوب للرياح المثيرة للرمال والأتربة ( 22 عقدة تقريبا ) وتاتى درجات الحرارة العظمی ( 17-18 ) ودرجات الحرارة الصغرى ( 7-9 ) .

اما عن حالة الطقس على الوجه البحري : فسوف يكون هناك احتمالية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وسوف يكون هناك امطارا رعديه، وذلك على فترات متباعدة مع حدوث نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق ولسوف تكون درجات الحرارة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 7-8 ) .

اما عن طقس يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير :

فتأتى حالة الطقس على مدينة القاهرة ومدن القناة : احتمالية وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطه، وذلك بنسبة تصل الى ( 50 % ) على فترات متباعدة مع حدوث نشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة ( 25 عقدة تقريبا ) وتأتى درجات الحراة العظمى ( 12-13 ) الصغرى ( 7-8 ) .

اما عن حالة الطقس على الوجه البحري : فتأتى أمطارا غزيرة وذلك على شمال الوجه البحري وسوف تكون متوسطة جنوب الوجه البحري،  وذلك على فترات متباعدة مع وجود نشاط فى الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، فتأتى درجات الحراة العظمى ( 12-13 ) الصغرى ( 7-8 ) .

اما عن طقس يوم الخميس 18 فبراير :

فتأتى حالة الطقس على مدينة القاهرة وعلى مدن القناه: فيوجد نشاط فى الرياح يصل الى15 عقدة تقريبا  وسوف تصل درجات الحراة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 9-10 ) .

اما عن حالة الطقس على الوجه البحرى : فهناك احتمالية لسقوط أمطار خفيفه إلى متوسطة وذلك على فترات متقطعة مع وجود نشاط فى الرياح على معظم الانحاء وذلك بنسبة ( 15-20 عقدة تقريبا ) اما عن درجات الحراة المتوقعة فتأتى درجة الحرارة العظمی ( 15-16 ) الصغرى ( 9-10 ) .

اقرأ ايضا

طقس غدا شديد البرودة وهطول أمطار غزيرة علي جميع الأنحاء تعرف علي التفاصيل

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

وفاة أول حاجة من دمياط بعد وصولها السعودية بين صفوف الحجاج المصريين

ذهبت لأداء فريضة الحج، ففاضت روحها فى اطهر بقاء الأرض، بهذه الكلمات نعى أهالي قرية…

31 ثانية ago

طقس حار نهارا غدا الأثنين بمحافظات مصر وارتفاع بدرجات الحرارة

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ترتفع درجات الحرارة علي جميع المحافظات غدا الأثنين،…

14 دقيقة ago