الطقس اليوم…انخفاض في درجات الحرارة ورياح نشطة على القاهرة

الطقس اليوم…انخفاض في درجات الحرارة ورياح نشطة على القاهرة
الطقس اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=415289
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظات القاهرة والوجه البحري، اليوم الاثنين، طقس مائل للبرودة، مع نشاط في حركة الرياح في بعض الأحيان على القاهرة الكبرى واعتدالها أحيان أخرى، بناءاً على توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

طقس القاهرة وأماكن تساقط الأمطار

حيث يسود محافظة القاهرة طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً، مع قلة فرص تساقط الأمطار، وزيادة فرص هطولها لتكون من خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق محافظات البحيرة، والدقهلية وكفر الشيخ على فترات المتقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة لليوم الاثنين، فتسجل محافظة القاهرة 18 للعظمى، و 10 للصغرى.

السواحل الشمالية

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية نهاراً، شديد البرودة ليلاً، مع نشاط في حركة الرياح المثيرة للأتربة والرمال، مع تنبؤات بتساقط أمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من السلوم وفرح ودمياط والإسكندرية ورشيد وبلطيم على فترات متقطعة.

جنوب سيناء

وبالنسبة لجنوب سيناء، فإنها تشهد طقس معتدل أثناء ساعات النهار، بارد ليلاً، مع حركة رياح نشيطة على وسط سيناء.

محافظات الصعيد

كما تتوقع الأرصاد أن تشهد محافظات الصعيد طقس معتدل نهاراً، شديد البرودة ليلاً، مع اعتدال في حركة الرياح المثيرة للأتربة والغبار.

وبناءاً عليه أعلنت بعض المحافظات برفع درجات استعادتها لمواجهة موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد منذ يوم الخميس الماضي، فيما تهيب هيئة الأرصاد ببعض المواطنين من أصحاب الأمراض التنفسية أو الصدرية عدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى، حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

اقرأ أيضاً: