التفاصيل الكاملة عن نوة الفيضة الكبرى التي تضرب البلاد خلال ساعات وسبب تسميتها

التفاصيل الكاملة عن نوة الفيضة الكبرى التي تضرب البلاد خلال ساعات وسبب تسميتها
نوة الفيضة الكبرى
https://www.sba7egypt.com/?p=527772
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

‏يقدم مع صباح مصر تفاصيل نوة الفيضة الكبرى التي يتوقع أن تشهدها البلاد خلال الساعات القادمة والتي تستمر لمدة ستة ايام متتالية مع سقوط أمطار غزيرة إلى جانب توقعات إلى جانب توقعات بانخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 

‏يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تضرب البلاد نوة الفيضة الكبرى بداية من غدا الأربعاء وحتى يوم الإثنين المقبل بواقع 6 ايام متتالية البلاد حيث تشهد البلاد سقوط امطار ما بين متوسطة إلى غزيرة إلى جانب نشاط سرعة الرياح التي تكون جنوبية غربية مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وارتفاع نسبة الرطوبة إلى جانب طقس غائم كليا مع ارتفاع منسوب مياه البحر. على اغلب المحافظات الساحلية والشمالية كمحافظتي دمياط والإسكندرية.

سبب تسمية نوة الفيضة الكبرى

‏في البداية نتعرف على سبب التسمية نوة الفيضة الكبرى، ‏حيث عرفت لك النوت الجوية بهذا الاسم لأنها تشهد ارتفاع في منسوب مياه البحر و ارتفاع الأمواج بشكل كبير مما تتشابه مع فيضان نهر النيل لذلك اطلق عليها اسم الفيضة وتكون كبيرة لأنها تكون أشد من الفيضة الصغرى التي شهدتها البلاد العام الماضي.

طقس دمياط

طقس دمياط

بداية تقلبات جوية جديدة

تزامنا مع تلك التوقعات تشهد البلاد غدا استقرار ملحوظ في الحالة الجوية حتى المساء حيث تضرب البلاد موجة من التقلبات الجوية مع نشاط سرعة الرياح، ‏كما تشهد البلاد الطقس غائم كليا مع توقعات سقوط الأمطار الغزيرة وارتفاع امواج البحر.

ايام نوة الفيضة الكبرى

‏ومن المتوقع أن تضرب البلاد موقع من الامطار المتفرقة من مساء غدا الأربعاء وتستمر حتى مساء الخميس المقبل على أن تشهد البلاد من الامطار الغزيرة بداية من يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى يوم الأحد والتي تقل حدتها بشكل كبير على أن تتحسن الحالة الجوية بداية من يوم الإثنين المقبل حيث تشهد البلاد تلك التقلبات على خلفية نوة الفيضة الكبرى التي تستمر 6 ايام متتالية.

رياح جنوبية غربية مع انخفاض درجات الحرارة

‏ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بداية من غدا الأربعاء أن تسجل على 15 و 17
درجة مئوية والصغرى بين 9 و 10 درجات مئوية على اغلب المحافظات الشمالية و المحافظات الساحلية المطلة على سواحل البحر المتوسط الى جانب ارتفاع امواج البحر أيضا مع نشاط ملحوظ في سرعة الرياح التي قد تصل إلى 30 كيلو متر في الساعة يوم الجمعة المقبل سرعة الرياح خلال الأيام بيننا 23 كيلو متر في الساعة 31 كيلو متر في الساعة.

تحسن الاحوال الجوية بداية من الإثنين المقبل

‏وتقل حده التقلبات الجوية المتوقع ان تشهدها البلاد بداية من يوم الأحد المقبل على أن تستقر الحالة الجوية مع طقس معتدل وهدوء حذر في سرعة الرياح بداية من يوم الإثنين المقبل.

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات دمياط للموسم الجديد من الشتاء 2021 – 2022 والبداية نوة الفيضة الصغرى