البحيرة تشهد طقس دافئ الخميس مع وجود شبورة مائية

البحيرة تشهد طقس دافئ الخميس مع وجود شبورة مائية
طقس معتدل
https://www.sba7egypt.com/?p=393653
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة البحيرة، اليوم الخميس، طقس دافئ نهاراً على معظم الأنحاء، بارد ليلاً، مع نشاط حركة الرياح، وفقاً لما تتوقعه هيئة الأرصاد الجوية.

 

سقوط الأمطار

فيما تقل فرص سقوط الأمطار على مناطق ومدن البحيرة، حيث تصل نسبة هطولها حوالي 10%، مع وجود شبورة مائية أثناء فترات الصباح الباكر، فيما يشهد البحر المتوسط حالة خفيفة إلى متوسطة، مع ارتفاع حركة الأمواج لتتراوح من متر ونصف إلى مترين.

بينما تكون درجة الحرارة المتوقعة على المحافظة 23 للعظمى و 14 للصغرى.

طقس القاهرة الكبرى والوجه البحري

ويتوقع خبراء الأرصاد استقرار حالة الطقس، الخميس، إذ يسود طقس مائل للحرارة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري فترات النهار، بارد ليلاً، مع حركة رياح معتدلة.

فيما تشهد القاهرة الكبرى وجود شبورة مائية، مع نسبة عالية من الرطوبة تصل ل 80% للعظمي، و 28% للصغرى، بينما تسجل محافظة القاهرة درجات حرارة 22 للعظمى، و13 للصغرى.

حالة الطقس على السواحل الشمالية

بينما تتنبأ هيئة الأرصاد بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية لتشمل محافظات ” دمياط، بورسعيد”، فيما تنعدم فرص سقوطها على الإسكندرية، مع وجود شبورة مائية، واعتدال حركة الرياح ونشاطها على خليج السويس.

الطقس بشمال وجنوب الصعيد

كما تشهد محافظات شمال الصعيد طقس دافئ نهاراً، بارد ليلاً، بينما يسود طقس حار على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً.

فيما يتنبأ خبراء الأرصاد ببدء حالة من عدم الاستقرار في الطقس بدايةً من الأسبوع المقبل لتشمل جميع المحافظات.

اقرأ أيضا