الإسكندرية تتعرض لنوة الفيضة الصغرى والأرصاد تحذر

الإسكندرية تتعرض لنوة الفيضة الصغرى والأرصاد تحذر
الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي
https://www.sba7egypt.com/?p=186123
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الإسكندرية تتعرض لنوة الفيضة الصغرى والأرصاد تحذر، حيث تشهد المحافظة منذ مساء أمس الاثنين رياح شديدة وارتفاع منسوب البحر، حيث من المتوقع أن يصل ارتفاعه الي 6 أمتار.

 

وتتوقع الأرصاد أن تصل أقصى ارتفاع لها غداً الأربعاء، وقد قامت الأرصاد الجوية بإصدار تنبيه إلي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية على غرف العمليات المنوطة بالتعامل مع تداعيات هطول الأمطار وجميع المسئولين بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وهذا لتوخى الحذر واتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لاستقبال النوة المقرر أن تبدأ اليوم.

الإسكندرية تتعرض لنوة الفيضة الصغرى

هذا وقد أعلنت شركة الصرف الصحى في محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ، لاستقبال نوة الفيضة الصغري، وقد قامت الشركة بتوزيع سيارات الشفط فى البؤر الساخنة، كما قامت الصرف الصحي بتنظيف الشنانيش فى الشوارع وكسح المياه المتراكمة، والتنبيه على المواطنين بمنع وقوف السيارات على الشنانيش أو إلقاء القمامة لمنع انسدادها.

حيث قامت أحياء المحافظة بوضع مصدات للرمال على الشواطئ لحجز مياه البحر من الخروج إلى الشوارع، كما رفعت منطقة آثار الإسكندرية استعداداتها بقلعة قايتباى الأثرية، وذلك لمنع غرقها بمياه البحر والأمطار معاً، بسبب شدة ارتفاع الموج.

هذا وقد قامت المحافظة بالاستعداد لاستقبال النوة المقبلة، وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى، إن الشركة استعدت ورفعت حالة الطوارئ القصوى لاستقبال نوة الفيضة الصغرى، حيث تم فتح المصبات والتعامل السريع مع أى بلاغات حول تراكم المياه، والدفع بسيارات الشفط وسحب المياه من الشوارع.

وتشهد الاسكندرية منذ مساء أمس تقلبات جوية من المتوقع أن تستمر لمدة خمس أيام مقبلة تكون مصحوبة برياح شديدة وأمطار غزيرة، حيث تصل شدتها فى اليوم الثانى والثالث للنوة.

محافظات مصر تشهد تقلبات جوية وهطول أمطار بدء من اليوم حتى يوم الجمعة