الأرصاد: طقس مصر على موعد مع نوة الفيضة الصغرى يوم الأحد المقبل

الأرصاد: طقس مصر على موعد مع نوة الفيضة الصغرى يوم الأحد المقبل
طقس مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=521082
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشفت توقعات خبراء الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء عن بداية نوة الفيضة الصغرى على طقس مصر بكافه المحافظات بشكل عام وبشكل خاص المحافظات الساحلية حيث تشهد البلاد تقلبات جوية مع امطار غزيرة على كل الانحاء.

اكدت توقعات الخبراء على ان تشهد البلاد نوة الفيضة الصغرى بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 19 من شهر ديسمبر الجاري، بالتزامن مع توقعات بان تستمر تلك النوة الجوية لمده 5 ايام متتاليه .

تفاصيل نوة الفيضة الصغرى

حيث اكدت التوقعات الى ان تشهد البلاد تقلبات جوية مع أمطار غزيرة الى جانب انخفاض في درجات الحرارة فيما يتوقع ان تسجل درجة الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية الى جانب توقعات بانخفاض درجات الحرارة العظمى حيث تسجل نحو 15 درجة مئوية.

امطار غزيرة تضرب المدن الساحلية

وعلى اثر تلك النوة الجوية التي تضرب البلاد بداية من الاحد المقبل تشهد البلاد امطار غزيرة مع رياح نشطة السرعة الى جانب توقعات بان تصل سرعتها الى 25 كيلو متر في الساعه فضلا عن توقعات بان تشهد البلاد تقلبات جوية خلال ساعات النهار والليل .

الى جانب توقعات بسقوط الامطار الغزيرة على كافه الانحاء والتي تسجل نسبتها 60‎% الى ان يشعر بها سكان المدن الساحلية في المحافظات التي تطل على سواحل البحر المتوسط والاحمر.

ومن جانب حذرت هيئة الارصاد من تقلبات حالة طقس مصر خلال تلك النوة الجوية التي تشهد فيها ايضا البحار ارتفاع في الامواج يكون شبيه بفيضان نهر النيل ولذلك اطلق عليها ذلك الاسم.

اقرأ ايضا

رفع درجة الاستعداد القصوي في محافظة الإسكندرية في أول أيام نوة الفيضة الصغرى