الأرصاد تحذر من موجة برد واحتمالية سقوط أمطار ونشاط للرياح يوم الأحد القادم

الأرصاد تحذر من موجة برد واحتمالية سقوط أمطار ونشاط للرياح يوم الأحد القادم
الإسكندرية تنصح المواطنين
https://www.sba7egypt.com/?p=109774
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من موجة برد واحتمالية سقوط أمطار ونشاط للرياح بدءً من يوم الأحد القادم، حيث قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استقرار واضح في الأحوال الجوية، ودرجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها في هذا الوقت من العام بحوالي درجتين و3 درجات، ولكن متوقع بدءا من الأحد أن تنخفض درجات الحرارة وتصل إلي 18 و19 درجة يوم الأحد المقبل.

 

حيث أضاف الدكتور محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، ببرنامج (8 الصبح)، المذاع عبر شاشة “dmc”، أنه سوف يكون هناك نشاط للرياح على مستوى الجمهورية، ولكنها لا ترتقي لحد العاصفة، وتستمر يوم الأحد فقط، مع وجود فرص لسقوط الأمطار.

كما أكد أن درجات الحرارة ما زالت شديدة البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة محصور فقط على السواحل الشمالية الغربية فقط، وستكون هناك شوائب عالقة في القاهرة خلال ساعات النهار، والرياح هادئة تماما، وستكون الرؤية منخفضة بسبب الشوائب العالقة، ولكنها تسمح بحركة السفر وقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

مع توقعات بهطول أمطار على مناطق جنوب سيناء بالتحديد شرم الشيخ ونويبع، ولكن الطقس هناك ممتع على مدار اليوم، حيث أن فصل الشتاء متبقي منه شهرين، والتقلبات الجوية متوقعة خلال هذه الفترة.