الأرصاد تحذر من كتلة جنوبية حارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة اليوم علي البلاد

الأرصاد تحذر من كتلة جنوبية حارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة اليوم علي البلاد
كتلة جنوبية حارة
https://www.sba7egypt.com/?p=446725
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من كتلة جنوبية حارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة اليوم علي محافظات مصر، حيث ارتفعت درجات الحرارة بصورة ملموسة علي جميع محافظات مصر اليوم.

 

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة غدا الثلاثاء، حيث يسود طقس حار علي البلاد بسبب كتلة جنوبية حارة تضرب البلاد.

الأرصاد تحذر من كتلة جنوبية حارة

حيث أشارت صور الأقمار الصناعية إلي استمرار تأثر البلاد بهذه الكتلة الحارة علي جميع المحافظات، كما ترتفع درجات الحرارة بصورة ملحوظة وتنخفض الرؤية الأفقية بسبب الرياح النشطة المثيرة للرمال والأتربة علي بعض المحافظات.

كما أضافت الأرصاد الجوية أنه تظهر السحب العالية والمتوسط علي السواحل الشمالية، حيث من المتوقع تساقط أمطار خفيفة علي بعض المناطق الساحلية اليوم.

رياح نشطة مثيرة للرمال وإنخفاض درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدا

حيث من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض سطحي بقيم ضغطية منخفضة علي غرب الجمهورية، مما يتسبب في رياح مثيرة للرمال وارتفاع في درجة الحرارة الصغرى.

كما تصل درجة الحرارة العظمى اليوم الأثنين الموافق 22 مارس علي القاهرة 32 درجة، بينما تسجل درجة الحرارة العظمى علي محافظة الإسكندرية 23 درجة.

حيث تشهد محافظات مصر اليوم ارتفاع في درجات الحرارة علي جميع الأنحاء، كما يكون الطقس حار علي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية نهاراً، بينما يسود طقس بارد ليلاً علي جميع المحافظات.

اقرأ أيضاً:

نوات الإسكندرية 2021.. موجة من التقلبات الجوية وهطول الأمطار نهاية الأسبوع الجاري