الأرصاد تحذر من عدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض الحرارة وهطول أمطار.. بدءً من يوم الأربعاء القادم

الأرصاد تحذر من عدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض الحرارة وهطول أمطار.. بدءً من يوم الأربعاء القادم
طقس الاسكندرية الان
https://www.sba7egypt.com/?p=104209
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من خلال بيان أصدرته اليوم من عدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض الحرارة يوم الأربعاء القادم 26 ديسمبر وحتى يوم السبت.

 

هذا وقد كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع فى هذه الفترة ومع بدايات فصل الشتاء أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يومى الأربعاء والخميس يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

هذا ويصاحب حالة الطقس الغير مستقر نشاط للرياح على شمال البلاد تتسبب فى تدهور الرؤية الأفقية على بعض المناطق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط. حيث تشهد البلاد بدءً من يوم الخميس وحتى نهاية الفترة انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 الى 4 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس بارد خلال النهار ويكون شديد البرودة ليلا.

كما قالت الأرصاد أنه من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يومي الجمعة والسبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، وقد ناشدت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الانشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة بدءً من يوم الخميس:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 18 إلى 17 درجة.

السواحل الشمالية الغربية من 17 إلى 16 درجة.

محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 17 إلى 16 درجة.

محافظات شمال الصعيد من 17 الى 18 درجة.

محافظات جنوب الصعيد من 21 إلى 22 درجة.

محافظات جنوب سـيناء من 22 الى 23 درجة.