الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر وهطول أمطار ورياح شديدة على الإسكندرية حتى يوم السبت

الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر وهطول أمطار ورياح شديدة على الإسكندرية حتى يوم السبت
طقس الخميس
https://www.sba7egypt.com/?p=189864
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر وهطول أمطار ورياح شديدة على الإسكندرية حتى يوم السبت، كما حذرت محافظة الإسكندرية من تعرض المدينة لموجة من الطقس الغير مستقر.

 

حيث تتوقع الأرصاد هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة، وذلك وفق البيان رقم 1 الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية.

الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر وهطول أمطار

هذا ويشير تقرير معهد بحوث الموارد المائية إلى احتمالات سقوط أمطار بكثافة خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة، اليوم الخميس ويستمر حتى يوم السبت على مناطق متفرقة من الإسكندرية، تكون الأمطار من متوسطة إلى خفيفة قد تصل إلى 30 – 35 مم فى اليوم.

حيث يصاحب هطول الأمطار انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على معظم أنحاء المدينة، حيث تكون أقل من معدلاتها بنحو من 4 إلى 5 درجات، ويكون الطقس بارد وشديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع أحيانا وتنشط الرياح وتكون مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية.

طقس غير مستقر وهطول أمطار

هذا وقد ناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين عدم الخروج إلى الشوارع إلا فى حالة الضرورة، والبقاء بالأماكن المفتوحة أثناء حدوث البرق، كما حذرت من الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

ونصحت المحافظة المواطنين بعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار بها.

هطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة ورياح شديدة خلال الـ 72 ساعة المقبلة