حالة الطقس

الأرصاد تحذر من طقس شتوي يصل لحد الصقيع على معظم المحافظات

الأرصاد تحذر من طقس شتوي يصل لحد الصقيع على معظم المحافظات، حيث نتعرف من خلال موقع صباح مصر على التغيرات التى تتعرض لها محافظات مصر خلال الأسبوع الجاري، حيث أعلن الدكتور وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، توقعاته بشأن حالة الطقس الأسبوع الجاري.

 

الأرصاد تحذر من طقس شتوي

هذا وقد أوضح الدكتور وحيد سعودي أنّ مخرجات النماذج العددية تشير إلى طقس شتوي غير مستقر على شمال البلاد، ويكون أكثر المحافظات تأثرًا هي المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، سواء الغربية منها والشرقية.

حيث تتوقع الأرصاد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة على المدن الساحلية وشمال الدلتا وبورسعيد، هذا ومن المتوقع أن تزداد فرص سقوط الأمطار مع نهايات هذا الأسبوع وحتى بدايات الأسبوع القادم.

هذا وقد أضاف الدكتور سعودي أنّ هذا الطقس يصاحبه انخفاض آخر في درجات الحرارة ونشاط للرياح على جميع المحافظات، تزيد أحيانا شدة برودة الطقس واضطراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، حيث يسود طقس بارد على معظم المحافظات خلال النهار ويكون شديد البرودة ليلًا.

وبالنسبة للمناطق التى سوف تكون أكثر تعرضاً وتأثراً بحالة الطقس المتقلب هى السواحل الشمالية خاصة مع نهايات الأسبوع الجاري، وبالنسبة لمحافظة القاهرة ووسط الدلتا وشمال الصعيد تتأثر بالأمطار الخفيفة مع نهاية هذا الأسبوع، حيث تشهد محافظات مصر نشاط للرياح على جميع المناطق.

وقد نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة فى ساعات الصباح الأولي وفى فترة المساء، والقيادة بهدوء على الطرق، وشرب السوائل الدافئة من حين لآخر، والبعد عن الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط بسبب التقلبات الجوية المستمرة.

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 29 ديسمبر ٢٠١٩ الى الجمعة ٣ يناير ٢٠٢٠

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ظهور نتيجة تانية ثانوي لكل المحافظات الفصل الدراسي الثاني 2024

أهلاً بكم كل زوار موقع صباح مصر  لنتائج الامتحانات، نقدم لكم  نتيجة تانية ثانوي 2024…

7 دقائق ago

نتيجة الشهادة الابتدائية في الترم الثاني 2024 لكل محافظات مصر

نوضح اليكم في هذا المحتوي الحصول علي نتيجة الشهادة الابتدائية في الترم الثاني 2024 لكل…

42 دقيقة ago