حالة الطقس

الأرصاد تحذر من تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة تبدأ من غداً

حذرت الأرصاد الجوية من تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة تبدأ من يوم غداً الثلاثاء، حيث كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لموجة حارة سببها تأثر البلاد برياح شمالية شرقية قادمة من الجزيرة العربية تتسبب فى رفع درجات الحرارة عن المعدل، وتكون هذا الرياح محملة ببخار الماء نتيجة مرورها بالبحر المتوسط.

 

حيث أشار الدكتور محمود شاهين إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع، موضحا أن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام بمعدل 4 أو 5 درجات.

هذا وقد كشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدا الثلاثاء تبدأ ذروة الموجة الحارة، حيث تشهد كافة الأنحاء ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة بحيث يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء قد تصل خلالها درجات الحرارة العظمى بالقاهرة إلي 39 درجة .

حيث وجه الدكتور محمود شاهين نصائح للمواطنين بالإكثار من شرب السوائل بقدر من الإمكان خلال ساعات الإفطار وعدم التعرض المباشر للشمس فى فترات الصيام، خاصة وأن درجات الحرارة مرتفعة فى ظل الموجة الحارة التى تضرب البلاد.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

انخفاض طفيف في درجات الحرارة على دمياط بداية من الجمعة القادمة

كشفت توقعات الارصاد، اليوم في بيان لها عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة، في مدن…

ساعة واحدة ago

انتظام اعمال تلقي طلبات التصالح على مخالفات بالمراكز التكنولوجية في دمياط

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم سير العمل بالمركز التكنولوجى في القرى والمدن، وايضا…

ساعتين ago