الأرصاد تحذر من تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة تبدأ من غداً

الأرصاد تحذر من تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة تبدأ من غداً
طقس حار
https://www.sba7egypt.com/?p=128015
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة تبدأ من يوم غداً الثلاثاء، حيث كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لموجة حارة سببها تأثر البلاد برياح شمالية شرقية قادمة من الجزيرة العربية تتسبب فى رفع درجات الحرارة عن المعدل، وتكون هذا الرياح محملة ببخار الماء نتيجة مرورها بالبحر المتوسط.

 

حيث أشار الدكتور محمود شاهين إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع، موضحا أن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام بمعدل 4 أو 5 درجات.

هذا وقد كشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدا الثلاثاء تبدأ ذروة الموجة الحارة، حيث تشهد كافة الأنحاء ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة بحيث يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء قد تصل خلالها درجات الحرارة العظمى بالقاهرة إلي 39 درجة .

حيث وجه الدكتور محمود شاهين نصائح للمواطنين بالإكثار من شرب السوائل بقدر من الإمكان خلال ساعات الإفطار وعدم التعرض المباشر للشمس فى فترات الصيام، خاصة وأن درجات الحرارة مرتفعة فى ظل الموجة الحارة التى تضرب البلاد.