الأرصاد تحذر من اضطراب البحر المتوسط ورياح مثيرة للغبار بدءً من غداً الثلاثاء

الأرصاد تحذر من اضطراب البحر المتوسط ورياح مثيرة للغبار بدءً من غداً الثلاثاء
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=185859
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من اضطراب البحر المتوسط ورياح مثيرة للغبار تبدأ من غداً الثلاثاء الموافق 24 ديسمبر، “بمشيئة الله”، حيث قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بالنسبة لحالة الطقس إن الرياح سوف تنشط بدءً من مساء اليوم الإثنين.

 

هذا ومن المتوقع أن تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على الطرق، ولكنها غير مؤثرة على الرؤية، حيث أكد أن هناك حالة من عدم الاستقرار تبدأ غدا الثلاثاء 23 ديسمبر، وتنتهي يوم الجمعة المقبل، ما بين نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وخاصة على شمال البلاد، كما تمتد حتى محافظات شمال الصعيد، وهذه الرياح محملة بالرمال والأتربة من الصحراء الغربية، ويكون هناك نشاط للرياح يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

حيث أشار محمود شاهين إلى أن درجات الحرارة سوف تتراوح ما بين 17 و18 درجة مئوية في فترات عدم الاستقرار، لافتا إلى حالة البحرين الأحمر والمتوسط، حيث ستكون مضطربة، كما يصل ارتفاع الموج في البحر المتوسط من 4 لـ5 أمتار، وهو ما يسبب إعاقة كاملة بحركة الملاحة البحرية، كما يشهد خليج السويس والبحر الأحمر حالة مستقرة.

هذا وقد تابع أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نشرت البيان ووزعته على الجهات المسئولة والإعلام، مناشدا المواطنين بمتابعة النشرة اليومية بشكل يومي وارتداء الملابس الثقيلة خلال النهار وساعات الليل.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 22 إلى الجمعة 27 ديسمبر في جميع المحافظات