الأرصاد تحذر من استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري

الأرصاد تحذر من استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري
الطقس
https://www.sba7egypt.com/?p=151815
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري بجميع المحافظات، حيث قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تشهد أعلى من المعدل الطبيعى لها بمعدل درجة أو درجتين.

 

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة لن تتعدى 37 درجة، كما أضاف محمود شاهين أن اتجاه الهواء شمالى شرقى يزيد نسب الرطوبة ويساعد على تكون الشبورة المائية بكثافة على الوجه البحرى ومدن القناة بحيث تمتد لساعات أطول وتقلل الرؤية على الطرق.

وقد نصح مدير ادارة التحاليل بالهيئة العامة للارصاد الجوية السائقين بتجنب السرعات الزائدة خاصة فى الساعات الأولى من الصباح الباكر، وقال بسبب هدوء سرعات الرياح مع ارتفاع نسب الرطوبة يزداد الاحساس بحرارة الجو، لافتا إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فى خليج السويس والبحر الأحمر بسبب نشاط الرياح، ولكن حركة الملاحة فى البحر المتوسط سوف تكون معتدلة .

حيث كشف محمود شاهين، أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لن تتعدي 37 درجة خلال الأسبوع الحالي وسوف تتراوح درجات الحرارة ما بين 35 و 37 درجة، وتكون نسب الرطوبة ما بين 80 و 85%.