الأرصاد تحذر سكان السواحل الشمالية من نوة عيد الميلاد

الأرصاد تحذر سكان السواحل الشمالية من نوة عيد الميلاد
أمطار الأسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=186539
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد تحذر سكان السواحل الشمالية من نوة عيد الميلاد، تشهد محافظات مصر موجة من الطقس السىء خاصة محافظة الإسكندرية التى تشهد حالياً نوة الفيضة الصغرى، والتى من المتوقع أن تستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

 

حيث ضربت نوة الفيضة الصغرى محافظة الإسكندرية يوم أمس الثلاثاء، بدأت بالعواصف الرملية والترابية ثم هطول الأمطار والرياح الشديدة مع انخفاض في درجة الحرارة، ووصلت إلى ذروتها صباح اليوم الأربعاء.

الأرصاد تحذر سكان السواحل الشمالية من نوة عيد الميلاد

وقد تعرضت الإسكندرية لهطول أمطار غزيرة وعواصف شديدة تتراوح سرعتها ما بين 60 إلى 70 كيلو متر في الساعة، وانخفاض درجات الحرارة لتصل إلى الصقيع، وارتفاع منسوب البحر إلى 6 أمتار، مما تسبب في تعطيل الدراسة بجميع الكليات والمعاهد الجامعية بالإسكندرية لسوء الأحوال الجوية.

هذا وتتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد محافظة الاسكندرية بعد نوة الفيضة الصغري نوة عيد الميلاد وقد سميت بهذا الإسم لأنها تهب خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لدي الأقباط، وتستمر لمدة يومين، حيث قال محمود شاهين، أننا حاليا نمر بالنوتين معًا، وهذا يعني أن الطقس سوف يكون أسوء خلال الأيام المقبلة ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل

هذا وقد نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بتجنب المشي على كورنيش البحر حتى انتهاء النوة، والابتعاد عن لافتات الإعلانات الضخمة، والابتعاد عن أعمدة الكهرباء، بالإضافة إلى التحذير من ركوب البحر أو القيام بأعمال بحرية.

كما نصحت الأرصاد المواطنين بالتالي:

عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

تقليل التحرك بالسيارات حتى نهاية غدا الأربعاء.

عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات.

فيديو أمطار غزيرة وغيوم ورياح قوية في الإسكندرية الآن