الأرصاد تحذر المواطنين من أمطار رعدية وعواصف ترابية لمدة 5 أيام تعرف على التفاصيل

الأرصاد تحذر المواطنين من أمطار رعدية وعواصف ترابية لمدة 5 أيام تعرف على التفاصيل
طقس الخميس
https://www.sba7egypt.com/?p=191164
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد تحذر المواطنين من أمطار رعدية وعواصف ترابية لمدة 5 أيام، حيث تشهد محافظات مصر موجة من الطقس الغير مستقر بدءً من يوم الخميس الماضي، فقد شهدت العديد من المحافظات تساقط أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة.

 

هذا وقد قالت الدكتورة ايمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية مع سطوع أشعة الشمس وهدوء في حركة الرياح، حيث تصل درجات الحرارة إلى 17 درجة مع استمرار فرص هطول الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال وسط الدلتا والوجه البحري.

الأرصاد تحذر المواطنين

وقالت الدكتور ايمان شاكر أنه بدءً من غداً الاثنين الموافق السادس من شهر يناير الجاري سوف تشهد محافظات مصر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي سوف تستمر حتى يوم الجمعة القادم، حيث تبدأ بنشاط رياح يصل إلى العاصفة على الطرق المفتوحة والصحراوية، تصحبها أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وخاصة الإسكندرية ومطروح، وتصل الأمطار على القاهرة يوم الأربعاء المقبل حتى الجمعة، ومن المتوقع أن يكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة تصل إلى 15 درجة مئوية.

وقد نصحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة ليلا ونهار، وتناول السوائل الدافئة، والقيادة بهدوء، والابتعاد تماما عن أكشاك الكهرباء أو أعمدة الإنارة، تجنبا لحدوث أي صواعق كهربائية.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 5 إلى الجمعة 10 يناير في جميع المحافظات