“الأرصاد” تحذر المواطنين بشأن طقس غدا الخميس

“الأرصاد” تحذر المواطنين بشأن طقس غدا الخميس
https://www.sba7egypt.com/?p=83983
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أصدرت هيئة الارصاد الجوية تحذيرات هامة بشأن طق غداً الخميس ،حيث لايتوقع وقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا وذلك بدءا من غدا الخميس والجمعة، مع احتمالية هطول أمطار خفيفة على القاهرة،وإن الطقس سوف يشهد حالة من عدم الاستقرار، مع وجود نشاط للرياح، وفرص لتساقط الأمطار على أغلب محافظات الجمهورية، والتي سوف تختلف شدتها من مكان الى اخر، وسوف تكون شديدة على السواحل الشمالية .

 

 

فيما اضاف «بأن ذروة عدم استقرار الأحوال الجوية سوف تستمر من الغد وبعد الغد، وهناك فرصة كبيرة لهطول الأمطار الكثيفة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء»، كما قامت الهيئة من التحذير من نشاط الرياح وسوف يحدث اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحرين الأبيض والأحمر.

بينما حذرت هيئة الارصاد الجوية ، من انخفاض الرؤية ،وذلك من خلال الساعات الأولى من الصباح ،وذلك بسبب ظهور  الشبورة المائية والشوائب العالقة على أغلب الطرق ،موضحًا أنه وبداية من الغد سوف يشعر المواطنين بانخفاض ظاهر في درجات الحرارة وخصوصًا يوم الجمعة.

فيما ينصح الدكتور  أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، السائقين على الطرق السريعة وسائقي سيارات المدارس والحضانات بتوخي أقصى درجات الحذر، وذلك أثناء القيادة لانخفاض الرؤية وايضا سقوط الأمطار، وذلك حفاظا على أرواح من معه.

كما نوه ان هناك تقلبات جوية وايضا تباين درجات الحرارة التي سوف تشهدها البلاد هذا الأسبوع من ارتفاع إلى انخفاض وتوقعات خبراء الأرصاد بسقوط الأمطار على بعض أنحاء الجمهورية.