الأرصاد انحصار فرص الأمطار على السواحل الشمالية السبت المقبل

الأرصاد انحصار فرص الأمطار على السواحل الشمالية السبت المقبل
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=186829
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد انحصار فرص الأمطار على السواحل الشمالية السبت المقبل، حيث توقع الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، بهيئة الأرصاد الجوية، انتهاء حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية غداً الجمعة.

 

كما تتوقع الأرصاد هدوء فى سرعات الرياح والرمال المثارة وعودة الملاحة البحرية إلى طبيعتها، حيث أشار إلى أن درجات الحرارة يوم السبت المقبل ستكون حول المعدل مع انحصار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

الأرصاد انحصار فرص الأمطار على السواحل الشمالية

حيث قال الدكتور محمود شاهين إن فرص سقوط الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من سيناء، مع استمرار نشاط الرياح على أغلب المدن الساحلية والوجه البحرى والقاهرة، مما يتسبب فى زيادة الإحساس بانخفاض درجة الحرارة على مدار اليوم.

كما تتوقع الأرصاد أن يسود محافظات مصر اليوم الخميس طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة قد تمتد حتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية إلى شمالية نشطة على أغلب الأنحاء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 22 إلى الجمعة 27 ديسمبر في جميع المحافظات