الأرصاد الجوية منخفض جوي ورياح شديدة تتعرض لها محافظات مصر بدءً من غداً الاثنين

الأرصاد الجوية منخفض جوي ورياح شديدة تتعرض لها محافظات مصر بدءً من غداً الاثنين
الأرصاد الجوية طقس غداً شديد البرودة
https://www.sba7egypt.com/?p=191185
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد الجوية منخفض جوي ورياح شديدة تتعرض لها محافظات مصر بدءً من غداً الاثنين، تتعرض محافظات مصر لموجة من الطقس السىء تبدأ غداً الاثنين 6 يناير، حيث تتوقع الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” أن تتأثر مصر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة بطبقات الجو العليا.

 

هذا وقد حذرت الأرصاد من موجة جديدة من الطقس الغير مستقر تبدأ غداً الاثنين حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تشهد المحافظات موجة جديدة من الطقس الغير مستقر، وتساقط أمطار تمتد خفيفة للعاصمة، مع انخفاض فى درجات الحرارة في معظم المناطق بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات عن المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام .

الأرصاد الجوية منخفض جوي ورياح شديدة

حيث حذرت الأرصاد الجوية من موجة عدم استقرار أخرى بالأحوال الجوية تبدأ غداً وتستمر لنهاية الأسبوع، حيث تشهد البلاد نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة وأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

وتتعرض محافظات مصر لموجة من الطقس الغير مستقر وانخفاض فى درجات الحرارة حتى نهاية الاسبوع الجاري تؤثر على جميع محافظات مصر خاصة الإسكندرية ومطروح، حيث تتعرض البلاد لهطول أمطار ورياح شديدة من الممكن أن تصل لحد العاصفة وانخفاض فى درجات الحرارة بصورة ملموسة.

حيث تبدأ موجة عدم الاستقرار بنشاط رياح يصل إلى العاصفة على الطرق المفتوحة والصحراوية، تصاحبها أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، وتصل الأمطار على القاهرة يوم الأربعاء المقبل حتى الجمعة، ومن المتوقع أن يكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة تصل إلى 15 درجة مئوية.

كما نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة تناول المشروبات الدافئة وارتداء الملابس الثقيلة ليلا ونهارا، ونصحت السائقين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق، والابتعاد تماما عن أكشاك الكهرباء أو أعمدة الإنارة، تجنبا لحدوث أي صواعق كهربائية، وبالنسبة لمن يعانون من أمراض فى الجهاز التنفسي ضرورة ارتداء الكمامات خاصة فى الفترة التى تشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال.

الأرصاد الجوية تنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وتناول السوائل الدافئة الأيام المقبلة