الأرصاد الجوية تنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وتناول السوائل الدافئة الأيام المقبلة

الأرصاد الجوية تنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وتناول السوائل الدافئة الأيام المقبلة
طقس بارد
https://www.sba7egypt.com/?p=191171
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد الجوية تنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وتناول السوائل الدافئة الأيام المقبلة، تتعرض محافظات مصر لموجة من الطقس الغير مستقر منذ يوم الخميس الماضي.

 

حيث تعرضت محافظة الاسكندرية لهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة، مع توقعات الأرصاد الجوية ببدء تقلبات جوية جديدة من غداً الاثنين على جميع محافظات مصر.

هذا وتتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد محافظات مصر أمطار رعدية وعواصف ترابية لمدة 5 أيام، بدءً من غداً الإثنين 6 يناير وتستمر حتى يوم الجمعة من الاسبوع الجاري الموافق 10 يناير.

حيث قالت الدكتورة ايمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية مع سطوع أشعة الشمس وهدوء في حركة الرياح اليوم.

الأرصاد الجوية تنصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة

وأضافت الدكتور ايمان شاكر أنه بدءً من غداً الاثنين 6 يناير تتوقع الأرصاد الجوية طقس غير مستقر على جميع المحافظات يستمر حتى يوم الجمعة الموافق 10 يناير الجاري، تبدأ بنشاط رياح يصل إلى العاصفة على الطرق المفتوحة والصحراوية، تصاحبها أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وخاصة الإسكندرية ومطروح، وتصل الأمطار على القاهرة يوم الأربعاء المقبل حتى الجمعة، ومن المتوقع أن يكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة تصل إلى 15 درجة مئوية.

هذا وقد نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة تناول المشروبات الدافئة وارتداء الملابس الثقيلة ليلا ونهارا، ونصحت السائقين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق، والابتعاد تماما عن أكشاك الكهرباء أو أعمدة الإنارة، تجنبا لحدوث أي صواعق كهربائية، وبالنسبة لمن يعانون من أمراض فى الجهاز التنفسي ضرورة ارتداء الكمامات خاصة فى الفترة التى تشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال.

طقس غداً غير مستقر هطول أمطار ورياح شديدة على جميع الأنحاء