الأرصاد الجوية تحذر من موجة عدم استقرار الطقس لمدة 3 أيام

الأرصاد الجوية تحذر من موجة عدم استقرار الطقس لمدة 3 أيام
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=190346
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الأرصاد الجوية تحذر من موجة عدم استقرار الطقس لمدة 3 أيام، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد محافظات مصر طقس غير مستقر خلال الساعات المقبلة تزامناً مع نهاية الأسبوع لمدة 3 أيام.

 

حيث تتوقع الأرصاد أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر، تشهد البلاد هطول أمطار غزيرة ورعدية تمتد على القاهرة، وتكون مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة بصورة ملموسة.

هذا وتتساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، تكون مصحوبة بالبرد على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى، وتكون الأمطار متوسطة الشدة على جنوب الوجه البحرى وشمال سيناء ومدن القناة.

الأرصاد الجوية تحذر من موجة عدم استقرار

كما تتوقع الأرصاد أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء، بحيث تقل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية من 4 لـ 5 درجات مئوية، يكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع أحيانا.

وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء ما يزيد من الإحساس بشدة البرودة، تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، كما تتسبب الرياح ونشاطها إلى اضطراب شديد فى الملاحة بالبحر المتوسط، حيث يتسبب نشاط الرياح في زيادة الإحساس بشدة برودة الطقس وتكون مثيرة للأتربة.

تكون درجات الحرارة المتوقعة كالتالي:

محافظة القاهرة والوجه البحرى درجة الحرارة العظمى 15-14 والصغرى 09-08 درجة.

السواحل الشمالية درجة الحرارة العظمى 15-14 والصغرى 10-09 درجة.

شمال الصعيد درجة الحرارة العظمى 15-14 والصغرى 06-05 درجة.

جنوب الصعيد درجة الحرارة العظمى 18-16 والصغرى 08-07 درجة.

جنوب سيناء درجة الحرارة العظمى 19-17 والصغرى 14-12 درجة.

حالة الطقس اليوم الجمعة 3-1-2020 في جميع المحافظات