استمرار الطقس السىء لمدة 24 ساعة على السواحل الشمالية

استمرار الطقس السىء لمدة 24 ساعة على السواحل الشمالية
الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=168650
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد استمرار الطقس السىء لمدة 24 ساعة على السواحل الشمالية، حيث قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تم إصدار بيان تحذيرى بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتستمر حتى يوم غداً السبت.

 

حيث أن السحب امتدت أمس وأول أمس إلى محافظات السواحل الشمالية مرة أخرى ومحافظات الدلتا وشمال ووسط سيناء، وتم التأكيد على استمرار حالة عدم الاستقرار حتى غداً، وتم إصدار بيان اليوم للتأكيد على استمرار حالة عدم الاستقرار الـ24 ساعة المقبلة، مع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، (الإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط) والتى من المتوقع أن تشهد أمطار غزيرة ورعدية.

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في انهيار عقار بالإسكندرية بسبب الطقس السىء

هذا وقد أضافت الدكتورة إيمان شاكر وقالت “ما زلنا فى فصل الخريف، ومر شهر عليه، وباقى شهران تقريبا، وسبب الحالة هو وجود منخفض جوى متعمق على جزيرة قبرص، وبدأ التحرك تدريجيا نحو السواحل الشمالية المصرية، ويمتد إلى مدن الدلتا الساعات القادمة”.

كما نفت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية الشائعات التى يتم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعى، بأن هناك إعصار سيضرب مصر، حيث أكدت أنه مجرد منخفض متعمق جداً، يؤثر على الحالة الجوية، كما أن مصر منطقة لا يوجد بها أى أعاصير جوية، لأن منطقة تكون الأعاصير تكون فى المحيطات وليس البحار المغلقة مثل البحر المتوسط.