ارتفاع درجات الحرارة بدءً من يوم الثلاثاء علي جميع الأنحاء

ارتفاع درجات الحرارة بدءً من يوم الثلاثاء علي جميع الأنحاء
ارتفاع درجات الحرارة
https://www.sba7egypt.com/?p=357765
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع في درجات الحرارة بدءً من يوم الثلاثاء المقبل علي جميع الأنحاء، حيث كشف الدكتور محمود شاكر مدير مركز التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بدء ارتفاع تدريجي في الحرارة من منتصف الأسبوع الجاري علي جميع المحافظات.

 

حيث تتأثر البلاد بمرتفع جوى في طبقات الجو العليا يتسبب في حبس كميات الرطوبة على سطح الأرض، مما يؤدي إلي زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن ترتفع حوالي ثلاث درجات عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

ارتفاع درجات الحرارة

وقال الدكتور محمود شاكر أن هناك استقرار في الأحوال الجوية الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية علي جميع المحافظات في مثل هذا الوقت من العام.

ومن المتوقع أن يكون الطقس اليوم مائل للحرارة علي القاهرة والوجه البحري في ساعات النهار، وتتكون الشبورة المائية صباحاً، وتكون الرياح معتدلة، ويظل الطقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية.

الأرصاد الجوية

كما تتوقع الأرصاد أن يكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، ويظل حار على جنوب سيناء، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وتكون الرياح نشطة مما يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية علي خليج السويس، وتكون مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب سيناء.

مع توقعات بتساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية، ويسود طقس لطيف ليلاً على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون معتدل على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 17 إلي الجمعة 22 مايو على جميع محافظات مصر