احذر طقس الخميس المقبل .. الأرصاد الجوية تكشف عن الحالة الجوية في دمياط

احذر طقس الخميس المقبل .. الأرصاد الجوية تكشف عن الحالة الجوية في دمياط
أمطار دمياط تصوير عبده شحاته
https://www.sba7egypt.com/?p=423462
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة طقس دمياط يوم الخميس المقبل حيث أكدت توقعات على سقوط أمطار عزيرة بالتزامن مع توقعات بأن يسود طقس غائم كلياً على مدار ساعات النهار والليل أيضاً.

 

بينما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على يوم الأربعاء كما ترتفع نسبة الرطوبة والتي تزيد من شعور المواطنين ببرودة الطقس كما تنشط سرعة الرياح على بعض المدن الساحلية وكذلك القرى المطلة على سواحل نهر النيل.

توقعات جديدة عن درجات الحرارة يوم الخميس المقبل

وكشف بيان الأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس المقبل على أن تشهد المحافظة إنخفاض كبير في درجات الحرارة والتي يتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 15 درجة مئوية وسط توقعات بأن تصل العظمى إلى 19 درجة مئوية بالتزامن مع توقعات بأن يسود طقس غائم كلياً على مدار ساعات اليوم.

نشاط ملحوظ في سرعة الرياح

كما تنشط سرعة الرياح أيضا على كل الانحاء ووفقاً لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية قد تصل السرعة إلى 19 كم في الساعة بالتزامن مع توقعات بأن يسود طقس غائم كلياً نهاراً وليلا على كاقة أنحاء المحافظة.

أمطار غزيرة على دمياط يوم الخميس القادم

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار غزيرة على كل أنحاء المحافظة على أن تسجل نسبة سقوط الأمطار يوم الخميس المقبل 50% مع توقعات بعواصف رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح.احذر طقس الخميس المقبل .. الأرصاد الجوية تكشف عن الحالة الجوية في دمياط

ومن جانب آخر ترتفع نسبة الرطوبة على كل الانحاء حيث تسجل 76% على مدار الساعة وتزيد من درجة شعور المواطنين بانخفاض درجات الحرارة على مدن وقرى المحافظة فيما تتحسن الحالة الجوية بشكل ملحوظ مع بداية يوم الجمعة.

إقرأ أيضاً

محافظ دمياط تشدد على البدء في خطة تغطية المناطق الغير مخدومة بخدمات الصرف الصحى