ننشر موعد إنتهاء أزمة السجائر وأسعارها اليوم

ننشر موعد إنتهاء أزمة السجائر وأسعارها اليوم
أزمة السجائر
https://www.sba7egypt.com/?p=717751
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

حتى اليوم أزمة السجائر مازالت تتسبب فى حدوث ضجة كبيرة وجدالًا بين المواطنيين بالشارع المصرى، حيث أن هناك عدد كبير من المواطنيين يتساءلون عن ماهو موعد انتهاء هذه الازمة، حيث ان أسعار السجائر اليوم الاثنين الموافق له 4 من شهر سبتمبر الجاري، تشهد استقرار ملحوظ في الأسواق المحلية، يأتى ذلك على الرغم من عدم اعلان الشرقية للدخان عن وجود اية زيادة في الأسعار، إلا أن هناك عدد كبير من تجار الجملة والتجزئة كانوا قد قاموا برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه مما أثار غضب واستياء الكثير من المواطنيين.

 

أزمة السجائر وأسعارها اليوم

جاء سعر سجائر الكليوباترا كوين سوفت بمبلغ مالى قدره 24 جنيهًا، بينما يبلغ سعر سجائر مونديال أحمر بمبلغ مالى قدره 24 جنيهًا.

بينما وصل سعر سجائر الكليوباترا البوكس الأبيض بمبلغ مالى قدره 24 جنيهًا، بينما سعر سجائر مونديال أزرق 24 جنيهًا، ويبلغ سعر كليوباترا بلاك ليبول 24 جنيهًا.

وفيما يخص سعر سجائر مونديال لايت وصل إلى بمبلغ مالى قدره 24 جنيهًا، ينما سجل سعر سجائر مونديال سويتش بلو بيري مبلغ 24 جنيهًا.

فيما يسجل سعر سجائر الكليوباترا سوبر ستار وصل إلى بمبلغ مالى قدره 24 جنيهًا، ومونديال سويتش منتول وصل إلى بمبلغ مالى قدره 24 جنيهًا.

ومن أنواعها أيضًا هناك سجائر بلمونت والتي وصل إلى بمبلغ مالى قدره 24 جنيهًا، وسعر سجائر فايسروي هو الأعلى، وصل إلى بمبلغ مالى قدره 35 جنيهًا.

كما أن سعر بوسطن وصل إلى 24 جنيهًا، ووصل سعر بال مال إلى 35 جنيهًا.

وفي المحلات التجارية تنوعت الأسعار فعلبة إل إم وصلت سعرها إلى 70 جنيهًا، رغم أن سعرها الرسمي بعد الزيادة 42 جنيه الشهر الماضي.

اما عن سعر علبة سجائر ترجت وسليكت سجلت مؤخرًا 40 جنيهًا، رغم أن سعرها الرسمي 24 جنيهًا، والكيلوباترا تزيد سعرها عن 55 جنيهًا.

وعلى الرغم الى أن السعر الرسمي الذي كانت قد أعلنت عنه الشرقية للدخان هو 24 جنيهًا، وهذه هي الأسعار التي تسبب الأزمة.

موعد انتهاء الأزمة

فيما اوضح رئيس شركة الشرقية للدخان، على ان موعد انتهاء أزمة السجائر، وأوضح الى أنه من المقرر ان تتم انتهاء الازمة فى غضون حلول الأسبوع الجاري، وذلك بعدان تمت زيادة الإنتاج المقررة من الشركة بحوالي 15%، كما أنها زيادة إضافية على الزيادات الأخيرة بسبب النقص في الأسواق.

اقرأ ايضا

زيادة فى أسعار السلع في التموين ومفاجأة فى أسعار الزيت خلال سبتمبر