متوسط أسعار مواد البناء اليوم الأحد 29-3-2021 في أسواق مصر

متوسط أسعار مواد البناء اليوم الأحد 29-3-2021 في أسواق مصر
أسعار مواد البناء
https://www.sba7egypt.com/?p=450042
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تشهد أسعار مواد البناء بكل أنواعه استقرار ملحوظ اليوم الإثنين الموافق 29 من شهر مارس الجاري، حيث تستقر الأحوال الاقتصادية في السوق المصري بشكل كبير بالتزامن مع دخول مصر في أسواق الإنتاج الخاصة بكل السلع الأساسية لعمليات البناء.

 

فيما دخلت البلاد بمجموعة مصانع جديدة لتوفير كل مستلزمات البناء من الأسمنت وكذلك الحديد وأيضا الرمل فضلا عن تصنيع الطوب الاحمر أيضا وكذلك الاسمنتي بالتزامن مع توافر كل مستلزمات البناء في أسواق المحافظات المصرية من الإنتاج المحلي.

وذلك إلى جانب المنتجات المستوردة ولكن تساعد تلك المنتجات المحلية في استقرار أسعار السلع الأساسية لعمليات البناء فضلا عن إقبال المواطنين على شراء الناتج المحلي ذو القيمة المنخفضة مع الجودة العالية.

ومن جانب آخر تستقر أسعار مستلزمات البناء بكل أنواعه، حيث أشار أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إلى استقرار أسعار كل خامات البناء من حديد وأسمنت وطوب.

حيث تتراوح أسعار الأسمنت الأسمر المستخدم في أعمال البناء والتشييد، بين 650-680 جنيها للطن تسليم أرض مصنع، وسعر المستهلك 700-750 جنيها للطن، وتتراوح أسعار الجبس ما بين 550 – 650 جنيها للطن، ويسجل سعر متر الرمل ما بين 60-100 جنيها للمتر، والطوب يسجل 750-950 جنيها للألف طوبة.

إقرأ أيضاً

أسعار ياميش رمضان 2021 فى الجمعيات والمجمعات الاستهلاكية