متوسط أسعار مستلزمات البناء في مصر اليوم السبت 1-5-2021

متوسط أسعار مستلزمات البناء في مصر اليوم السبت 1-5-2021
أسعار أسمنت البناء
https://www.sba7egypt.com/?p=463303
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستقر اغلب أسعار مواد البناء اليوم السبت الموافق 1 من شهر مايو الجاري، بشكل كبير في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية في المحافظات بالتزامن مع ضعف الإقبال على الشراء في الوقت الراهن بالإضافة إلى بدايه التحسن الاقتصادي في كل أسواق المحافظات بشكل كبير.

 

حيث تنحسر القوة الشرائية للمواطنين في الوقت الراهن مع الانشغال بتجهيزات العيد وكذلك ضعف عمليات البناء بالمشروعات الأهلية خلال تلك الفترة الحالية ومع انحسار عمليات الشراء وتكدس العقارات بشكل كبير وتوقف السوق العقاري مع كل هذا.

الا أن الجانب الإيجابي في ذلك الامر هو استقرار الأوضاع الاقتصادية في الأسواق المصرية بالتزامن مع ضعف الإقبال على الشراء حيث يتم الاعتماد على الناتج المحلي من مواد البناء لكل انواعها من الحديد والاسمنت والطوب والرمل لكل أنواعه من خلال الصناعة المصرية.

حيث دخلت الأسواق المصرية مجموعة من المصانع الجديدة التي تساهم في رفع نسبة الإنتاج وتوفير المنتجات المحلية دون الحاجة إلى الأستراد من الخارج.

وأكدت الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، على استقرار أسعار معظم خامات البناء من حديد وأسمنت وطوب، حيث يسجل سعر الاسمنت بين 650-680 جنيها للطن من أرض المصنع، ويصل سعر المستهلك ما بين 700-750 جنيها للطن، في حين يسجل سعر طن الجبس 550 – 650 جنيه، و سعر متر الرمل يترواح بين 60-100 جنيها للمتر، وسعر الالف طوبة يتراوح بين 750-950 جنيه.

إقرأ أيضاً

هنا عروض وتخفيضات سوبر ماركت اولاد رجب لشهر رمضان 2021