متوسط أسعار الأرانب في مصر اليوم السبت 1-5-2021 بالكيلو

متوسط أسعار الأرانب في مصر اليوم السبت 1-5-2021 بالكيلو
أسعار الأرانب
https://www.sba7egypt.com/?p=463301
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يدور موضوع مقالنا اليوم السبت الموافق 1 من شهر مايو الجاري، حول متوسط أسعار الأرانب في أسواق محافظات مصر بالتزامن مع استقرار الأوضاع الاقتصادية في البلاد بالإضافة إلى ضعف الإقبال على شرائها في الوقت الراهن مع الانشغال بتجهيزات موسم شم النسيم وكذلك عيد الفطر.

 

حيث يقبل المواطنين على شراء اغلب المنتجات التي تدخل في صناعة الحلويات الشرقيه والغربيه وكذلك البيض والسمن والعسل والسكر وأغلب مكونات الحلويات لتصنيعها في المنزل وخاصة كحك العيد الذي يعتبر عاده مصريه حيث يتناول المواطنين الكحك في العيد بشكل دوري.

في بدايه شهر رمضان شهدت أسواق الأرانب وكذلك اسواق البط اقبال كبير عليها حيث يتم الاعتماد على تلك الوجبات في أول ايام الشهر الكريم كعادات وتقاليد مصريه وعندها ارتفعت بعض الاسعار في تلك الفترة.

ومع انحسار القوة الشرائية من المواطنين انخفضت الاسعار من جديد واستقرت أغلبها على كل أنحاء المحافظات حيث استقر سعر كيلو الأرانب إلا أنه يتراوح من 40 إلى 42 جنيه في اغلب الأسواق المصرية.

ومن جانب آخر يتم الاعتماد على الناتج المحلي في سد احتياجات السوق وتقليل نسبة الاستيراد من الخارج بالعملة الأجنبية، وذلك نحو اتجاه الحكومة إلى الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

إقرأ أيضاً

أحدث تخفيضات وخصومات عروض هايبر كارفور مصر لشهر رمضان