كيلو الطماطم يسجل أعلى سعر له في السويس

كيلو الطماطم يسجل أعلى سعر له في السويس
الخضراوات
https://www.sba7egypt.com/?p=187578
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

تباينت أسعار الخضراوات بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الذي رصد أدنى وأعلى سعر للسلعة بالمحافظات،  إذ بلغ أدني سعر لكيلو الطماطم  2.5 جنيه بالمنيا مقابل أعلى سعر لها 6.5 جنيه في السويس.

وبلغ سعر كيلو البطاطس 4 جنيهات في بورسعيد مقابل 10 جنيهات ببني سويف، البصل الأحمر 4 جنيهات في قنا مقابل 9 جنيهات بالمنيا، الثوم 12 جنيهًا بالشرقية مقابل 40 جنيهًا بالإسكندرية، الليمون بلدي 8 جنيهات في أسيوط مقابل 10 جنيهات بالدقهلية، البصل الأبيض 3 جنيهات بالبحيرة مقابل 8 جنيهات بالجيزة.

وعن باقي أسعار الخضراوات في محافظات مصر، سجل خيار 5 جنيهات بأسيوط مقابل 10 جنيهات بكفر الشيخ، بسلة  بسعر 10 جنيهات ببورسعيد مقابل 20 جنيهًا بسوهاج، بامية بسعر 20 جنيهًا في الجيزة مقابل أعلى سعر لها 30 جنيهًا بالسويس، ملوخية بسعر 3 جنيهات بسوهاج مقابل 10 جنيهات بالبحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن فروق الأسعار بالمحافظات ترجع لعدة أسباب منها درجة جودة ونقاء السلعة، بالإضافة إلى أن أسعار المنتجات الطازجة ترتفع عن نظيرتها، والقرب أو البعد من المحافظات المنتجة للسلعة أو أسواق الجملة وشركات التوزيع بالمحافظات.